اقتصادتوب ستوري

تعرف علي حقيقة ارتفاع أسعار السلع 30 بالمئه

كشف أسامة جعفر ، عضو شعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية ، عن حقيقة ارتفاع أسعار السلع في الأسواق بنسبة 30٪ خلال شهر سبتمبر ، وذلك بسبب الأزمات العالمية التي تتعرض لها العديد من دول العالم. يعاني من.

وأكد جعفر ، في تصريحات خاصة أن هناك ارتفاعًا في أسعار السلع العالمية ، وأن مستويات التضخم العالمية لا تزال مرتفعة ، وهو ما ينعكس على الأسعار المحلية.

تصدير الحبوب لم يلقي بظلاله على الأسعار المحلية حتى الآن مثلما لم تتراجع باقي السلع على المستوى العالمي مثل القمح.

وأضاف ، أن سبب ارتفاع الأسعار هو اكتناز المواطنين بالدولار في الفترة الأخيرة ، مما أدى إلى ارتفاع أسعاره ، وساهمت القيود الجمركية على الواردات في ارتفاع الأسعار.

ارتفاع أسعار السلع

وأشار إلى أن الأسعار قد ترتفع إلى أكثر من 30٪ في الأسواق ، داعياً إلى ضرورة تسهيل عملية الاستيراد.

وتقدمت عضو مجلس النواب هناء أنيس رزق الله ، باستجواب برلماني إلى رئيس مجلس الوزراء ووزراء التموين والتجارة الداخلية والصناعة والزراعة ، بخصوص عدم حدوث انخفاض في أسعار السلع الأساسية محلياً رغم تراجع أسعار السلع الأساسية. أسعارها عالميا.

وقالت عضو مجلس النواب في سؤالها اليوم: إن أسعار السلع الأساسية تراجعت في البورصات العالمية منذ نهاية الشهر الماضي وحتى الآن ، إلا أن أسعار السلع والمواد الغذائية في السوق المحلي لم تنخفض إطلاقا ، بل تشهد ارتفاعات متتالية بلا مبرر.

وأشارت إلى أن مؤشرات أسعار الزيوت النباتية والسكر ومنتجات الألبان واللحوم والحبوب تراجعت على أساس شهري في يوليو ، مع انخفاض مؤشر أسعار القمح بنسبة 14.5٪ ، من بين أمور أخرى ، بسبب اتفاق تم التوصل إليه بين وتركيا والأمم المتحدة ترفع الحصار عن صادرات الحبوب من الموانئ البحرية. وسجلت أسعار القمح تراجعا عالميا خلال الشهر الحالي إلى مستويات .

وتساءل عضو مجلس النواب: لماذا ارتفعت الأسعار محليًا فور ارتفاع الأسعار العالمية، وعندما تراجعت لم تنخفض الأسعار حتى الآن؟

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button