الشعلة

تعرف علي حقيقة ارتفاع أسعار السلع 30 بالمئه

كشف أسامة جعفر ، عضو شعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية ، عن حقيقة ارتفاع أسعار السلع في الأسواق بنسبة 30٪ خلال شهر سبتمبر ، وذلك بسبب الأزمات العالمية التي تتعرض لها العديد من دول العالم. يعاني من.

وأكد جعفر ، في تصريحات خاصة أن هناك ارتفاعًا في أسعار السلع العالمية ، وأن مستويات التضخم العالمية لا تزال مرتفعة ، وهو ما ينعكس على الأسعار المحلية.

تصدير الحبوب لم يلقي بظلاله على الأسعار المحلية حتى الآن مثلما لم تتراجع باقي السلع على المستوى العالمي مثل القمح.

وأضاف ، أن سبب ارتفاع الأسعار هو اكتناز المواطنين بالدولار في الفترة الأخيرة ، مما أدى إلى ارتفاع أسعاره ، وساهمت القيود الجمركية على الواردات في ارتفاع الأسعار.

ارتفاع أسعار السلع

وأشار إلى أن الأسعار قد ترتفع إلى أكثر من 30٪ في الأسواق ، داعياً إلى ضرورة تسهيل عملية الاستيراد.

وتقدمت عضو مجلس النواب هناء أنيس رزق الله ، باستجواب برلماني إلى رئيس مجلس الوزراء ووزراء التموين والتجارة الداخلية والصناعة والزراعة ، بخصوص عدم حدوث انخفاض في أسعار السلع الأساسية محلياً رغم تراجع أسعار السلع الأساسية. أسعارها عالميا.

وقالت عضو مجلس النواب في سؤالها اليوم: إن أسعار السلع الأساسية تراجعت في البورصات العالمية منذ نهاية الشهر الماضي وحتى الآن ، إلا أن أسعار السلع والمواد الغذائية في السوق المحلي لم تنخفض إطلاقا ، بل تشهد ارتفاعات متتالية بلا مبرر.

وأشارت إلى أن مؤشرات أسعار الزيوت النباتية والسكر ومنتجات الألبان واللحوم والحبوب تراجعت على أساس شهري في يوليو ، مع انخفاض مؤشر أسعار القمح بنسبة 14.5٪ ، من بين أمور أخرى ، بسبب اتفاق تم التوصل إليه بين وتركيا والأمم المتحدة ترفع الحصار عن صادرات الحبوب من الموانئ البحرية. وسجلت أسعار القمح تراجعا عالميا خلال الشهر الحالي إلى مستويات .

وتساءل عضو مجلس النواب: لماذا ارتفعت الأسعار محليًا فور ارتفاع الأسعار العالمية، وعندما تراجعت لم تنخفض الأسعار حتى الآن؟

مقالات ذات صلة

امتلك سكوتر بتمويل 100% وسدد على 84 شهرًا.. أعرف الشروط والمستندات المطلوبة

admin

الأهلي يؤدي مرانه الأول على ملعب المرادي بسوسة

admin

رونالدو يتعادل لنجوم النصر والهلال أمام باريس سان جيرمان بعد تقدم ميسي

admin