الشعلة

البنك المركزي يرفع حد السحب اليومي للأفراد والشركات من 50 ألف جنيه إلى 150 ألف جنيه يوميًا

أصدر البنك المركزي المصري توجيها جديدا للبنوك اليوم، يتضمن إلغاء الحدود القصوى لعمليات الإيداع والأفراد والشركات بفروع البنوك وماكينات الصراف الآلي، بجانب زيادة الحد الأقصى لعمليات السحب النقدي للأفراد والشركات من مقرات وفروع البنوك من 50 ألف جنيه مصري إلى 150 ألف جنيه مصري.

 

وأبقى البنك المركزي المصري على الحد الأقصى اليومي من ماكينات الصراف الآلي بواقع 20 ألف جنيه مصري.

وكان قد أصدر البنك المركزي المصري في 2020 كتابا دوريا يتضمن بشأن الحد الأقصى لعمليات السحب والإيداع النقدي للشركات والأفراد سواء من خلال الفروع وماكينات الصراف الآلي الذي تم العمل به لفترة مؤقتة ضمن التدابير الاحترازية المتخذة لمواجهة  فيروس كورونا .

تجدر الاشارة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي ، التقي بالمصرفي حسن عبد الله،  القائم  بأعمال محافظ البنك المركزي، حيث شدد خلال اللقاء على ضرورة تطوير السياسات النقدية لتتواكب مع المتغيرات الاقتصادية العالمية، إضافة إلى العمل على توفير مصادر متنوعة للموارد من العملات الأجنبية.

كما أكد الرئيس عبد لافتاح السيسي، خلال اللقاء مع القائم بأعمال محافظ البنك المركزي، على ضرورة العمل على توفير المناخ المناسب للاستثمار.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، اصدر قراراً جمهورياً، الخميس الماضي،  بتعيين المصرفي المعروف حسن عبد الله قائماً بأعمال محافظ البنك المركزي، خلفا لـ طارق عامر، الذي قدم اعتذاره عن عدم الاستمرار في منصبه.

مقالات ذات صلة

إسرائيل: مستشفى ناصر يأوي جثث أسرانا.. ونملك أدلة

admin

بعد 10 ساعات من الاشتباك.. الجيش الإسرائيلي ينسحب من داخل جنين

admin

تعرف على أطول ساعات صيام شهر رمضان وأقصرها

mohamed