الشعلة

تعرف علي السر وراء زيادة الوزن المفاجئ عند الرجال والنساء برغم قلة الاكل

يعاني الكثير من الناس من السمنة المفاجئة بالرغم من محاولتهم اتباع نظام غذائي وتنظيم أوقات الوجبات إلا أن الوزن زاد دون معرفة سبب حدوثه.

لذلك تعرف على أهم أسباب زيادة الوزن بالرغم من تقليل كمية الطعام.

اسباب زيادة الوزن بالرغم من تناول كميات اقل:

كثرة النوم : النوم المفرط هو أحد الأسباب الرئيسية لعدم فقدان الوزن ، ويمكن أن يؤدي أيضًا إلى زيادة الوزن ، والنوم المفرط يعني أنك تنام أكثر من 9 ساعات في الليلة ، ومع ذلك ، إذا كنت تنام أقل من 7 ساعات في الليلة ، يمكن أن يكون ضارًا أيضًا بجسمك.

تخطي وجبة الإفطار: من المهم عدم تخطي وجبة الإفطار ، حيث أن التخطي يؤثر على عملية التمثيل الغذائي لديك ويمكن أن يعطل الساعة الداخلية لجسمك ، مما يؤدي إلى زيادة الوزن ، وتخطي وجبة الإفطار يجعل جسمك مستنزفًا وخمولًا طوال اليوم.

لا تشرب كمية كافية من الماء: وجد باحثون ألمان أن شرب 6 أكواب من الماء البارد يوميًا يمكن أن يؤدي إلى زيادة التمثيل الغذائي الذي يحرق 50 سعرًا حراريًا في اليوم ، وهو ما يكفي لخسارة 5 أرطال سنويًا ، وزيادة الوزن نتيجة عدم الشرب. . الماء ، واستمرار الجفاف في الجسم.

نكشف السر وراء زيادة الوزن المفاجئ عند الرجال والنساء برغم قلة الاكل

 

 

تناول الطعام بسرعة كبيرة: تستغرق معدتك 20 دقيقة لتخبر عقلك أن هذا يكفي. ، شعروا أنهم يأكلون أكثر.

تناول أطباق كبيرة: المزيد من الطعام يعني المزيد من السعرات الحرارية ، وتراكم المزيد من الدهون في الجسم ، لذا حافظ على حصصك اليومية عن طريق اختيار أطباق أصغر إذا لزم الأمر.

الأكل أثناء مشاهدة التلفاز: الأكل أثناء مشاهدة التلفاز أو الجلوس أمام الكمبيوتر من الأشياء التي تجعلك تتناول كميات كبيرة من الطعام دون الشعور به ، وهو ما يسبب زيادة الوزن.

اسباب زيادة الوزن المفاجئه عند النساء:

الأنظمة الغذائية الصارمة: غالبًا ما لا توفر الأنظمة الغذائية الصارمة التي تستبعد مجموعات غذائية كاملة التوازن والاعتدال اللذين نحتاجهما لتناول طعام صحي مدى الحياة. يمكن للأشخاص الذين يتبعون هذه الحميات أن يشعروا بالملل بسهولة من وجباتهم الغذائية المقيدة وينتهي بهم الأمر بالإفراط في تناول الطعام.

الأكل العاطفي: الأشخاص الذين اعترفوا بتناول الطعام استجابة للتوتر العاطفي هم أكثر عرضة لزيادة الوزن أو السمنة. إذا شعرت بالحاجة إلى تناول الطعام استجابة للتوتر ، فحاول مضغ العلكة أو شرب كوب من الماء أو المشي. الكتلة.

حب الطبخ كثيراً : تذكر دائمًا أنه كلما زاد الطعام الذي تطبخه ، زاد عدد السعرات الحرارية التي تضعها أمامك ، لأنه يجب عليك ملء نصف طبقك بالخضروات والنصف الآخر يجب أن يتناول حصة من البروتين الخالي من الدهون ، حتى لو كنت كذلك. محبي الطعام.

تناول الوجبات السريعة: عدد السعرات الحرارية لكل سلة من رقائق التورتيلا 450 سعرة حرارية ، والتي سوف تأكلها في مطعمك المفضل أثناء العشاء ، وهذه السعرات لا تحتوي على قيمة غذائية للجسم.

مقالات ذات صلة

لو ظهرت عليك اذهب للطبيب فورا..تعرف علي أهم 6 أعراض لمرض التهاب الكبد الوبائي

admin

الصحة تزف بشرى سارة للمواطنين.. والتطبيق بداية 2023

admin

هل سجلت مصر إصابات بوباء الكوليرا؟.. مستشار الرئيس يُجيب

admin