الشعلة

تحالف وكالات أنباء البحر الأبيض المتوسط يتضامن مع الصحفيين الفلسطينيين

صرح الأمين العام لتحالف وكالات أنباء البحر الأبيض المتوسط جورج بينينتاكس في رسالة وجهها إلى العامين للوكالات الأعضاء في تحالف وكالات أنباء البحر الأبيض المتوسط (أمان)، من بينها وكالة الأنباء القبرصية، أن تحالف وكالات أنباء البحر الأبيض المتوسط يدين أي شكل من أشكال العنف والاعتداء على الصحفيين وغيرهم من الإعلاميين أثناء قيامهم بعملهم في مناطق النزاع، ويعرب عن دعمه وتضامنه مع الصحفيين الفلسطينيين الذين لديهم النصيب الأكبر في هذه المعاناة.

ووفق بيان صادر عن سفارة قبرص بالقاهرة، أشار بينينتاكس في رسالته إلى يوم 26 فبراير، وقال إن هذا اليوم هو اليوم العالمي للتضامن مع الصحفيين الفلسطينيين، مثلما دعت إليه نقابة الصحفيين الفلسطينيين، وفقًا للإعلان الصادر عن الوزير أحمد عساف المشرف العام على الإعلام الرسمي الفلسطيني.

قال الوزير عساف: “إن ذلك للفت الانتباه إلى الفظائع التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق زملائنا الصحفيين، ضمن حملة الإبادة الممنهجة التي يشنها الاحتلال ضد شعبنا”.

وأشار الأمين العام لتحالف وكالات أنباء البحر الأبيض المتوسط في رسالته إلى أن التحالف التي يضم وكالات الأنباء الوطنية في حوض البحر الأبيض المتوسط، “أعرب مرارًا وتكرارًا عن إدانته لمقتل الصحفيين والإعلاميين الفلسطينيين ومن جنسيات أخرى خلال الهجوم الإسرائيلي على غزة”.

وأكد أن “أمان تدين أي شكل من أشكال العنف والاعتداء على الصحفيين وغيرهم من الإعلاميين أثناء قيامهم بعملهم في منطقة النزاع، وتعرب عن دعمها وتضامنها مع الصحفيين الفلسطينيين الذين لديهم النصيب الأكبر في هذه المعاناة.

مقالات ذات صلة

حريق هائل يلتهم مزرعة 5 افدنة بالاسماعيلية

admin

وزير الاتصالات: منصة مصر الرقمية لتقديم الخدمات الحكومية آمنة وتحافظ علي سرية معلومات العملاء

admin

صنعت دواءً عضويا للقضاء على النمل الأبيض.. مصرية تحصل على أفضل رسالة دكتوراه في اليابان

admin