اقتصادتوب ستوري

بعائد شهري ثابت.. تعرف علي أعلى 5 شهادات ادخار في البنوك الحكومية

يبحث المواطن عن أعلى 5 شهادات ادخار في البنوك، وذلك بهدف الاستثمار في المدخرات الشخصية والحفاظ عليها في ظل الازمة العالمية والتضخم وزيادة الأسعار مما أدي لتقليل قيمة العملة.

وأتخذ البنك المركزي المصري خلال اجتماعه السادس بالعام الجاري، بالإبقاء على سعر الإقراض والإيداع لليلة واحدة، كما يتواجد سعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوي 19.25%،20.25% و19.75% الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوي 19.75.

وجاء قرار البنك المركزي خلال اجتماعه الأخير بعد قرار  بواقع 100 نقطة، ورفع السعر 1% علي الإقراض والإيداع في 3 أغسطس 2023 الماضي .

أعلى 5 شهادات ادخار في البنوك

تعتبر الشهادة البلاتينية من البنك الأهلي المصري من أعلى شهادات ادخار في البنوك وتصل مدتها إلى ثلاث سنوات بعائد ثابت يصل إلى نحو 19% سنويا،وتتمتع الشهادة البلاتينية التي يطرحها البنك دورية صرف للعائد بشكل شهري، ويصل الحد الأدني لشراء الشهادة ألف جنيه، ويمكن مضاعفاتها.

 

وتأتي في المرتبة الثانية كـ أعلي شهادات ادخار في البنوك  شهادة بريمو جولد من بنك القاهرة ويصل العائد الثابت لها لنحو 19% وتكون دورية ويتم صرف عوائدها شهريًا، ويصل الحد الأدنى لشراء الشهادة إلى 10 آلاف جنيه، وتصل مدتها إلى 3 سنوات.

وفي المرتبة الثانية لـ أعلي شهادات ادخار في البنوك هي شهادة بنك قناة السويس حيث يقدم شهادة ثلاثية متميزة لعملائها، ويمكن شراؤها بداية من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتتميز بفترة صلاحية تصل إلى 3 سنوات وعائد ثابت شهري يصل إلى 19%.

شهادات ادخار في البنوك 
شهادات ادخار في البنوك

شهادات ادخار في البنوك

وفي المرتبة الرابعة بنك المشرق حيث يقدم شهادة ثلاثية بعائد ثابت يصل إلى 19.5% لعملائه ويتم صرف العائد بشكل دوري وشهري، وتمتد مدة الشهادة إلى 3 سنوات، كما يكون الحد الأدنى للشراء لهذه الشهادة ألف جنيه مصري ومضاعفاتها.

وفي المرتبة الخامسة شهادة البنك الأهلي المتحد وتحمل إسم”بريميم” وتوفر عائدًا سنويًا ثابتًا يصل إلى 20% تمتد مدة هذه الشهادة إلى 3 سنوات وتتضمن صرف دوري شهري للعائد، كما يكون الحد الأدنى للشراء لهذه الشهادة 500,000 جنيه مصري.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button