الشعلة

دراسة تكشف: ٥٠٪ من الرجال أكثر عرضة بأمراض القلب بسبب ضغوط العمل

كشفت دراسة حديثة إلى أن الرجال الذين يعانون من ضغط العمل أو ضعف المرتب هم اكثر عرضة للاصابة بامراض القلب بنسبة 49%، وفقا لـdaily mail.
وأظهرت الإحصاءات أن هناك 2.3 مليون شخص في المملكة المتحدة يعيشون مع مرض القلب التاجي (CHD)، والذي يحدث عندما يتم منع إمداد القلب بالدم بسبب تصلب الشرايين وغالباً ما يسبب ألم شديد في الصدر يسمى الذبحة الصدرية وضيق في التنفس.
وأشارت الدراسة، إلى ان العمل المجهد الذي لا يحظى فيه الرجال بالتقدير الكافي يمكن أن يضاعف من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية.
وأوضح العلماء في بيانات ما يقرب من 6500 عامل في كندا، بما في ذلك المديرين والموظفين الفنيين والعاملين في المكاتب، واستجوابهم لمعرفة ما إذا كانت مكافآت عملهم، مثل التقدير وزيادة الأجور والترقيات، أقل من مقدار الجهد الذي يبذلونه. كما تم قياس “الضغط الوظيفي” والذي يكون أعلى إذا كانت الوظيفة متطلبة ولم يكن لدى الموظف سيطرة تذكر على مهام عمله.
وأضاف العلماء إن عقودًا من الشعور بعدم التقدير والتوتر في العمل قد تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم أو الضغط على القلب أو المساهمة في تصلب الشرايين التي تسبب أمراض القلب التاجية.
وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن الرجال الذين يعانون من أي من هذه المشاكل كانوا أكثر عرضة بنسبة 50% للإصابة بأمراض القلب التاجية.

مقالات ذات صلة

«الهرشة السابعة» يكافح الملل الزوجي في دراما رمضان 2023

admin

تعرف علي سعر ومواصفات سيارة بيجو 2008 .. نجمة الكروس الأوفر

admin

يسدد على 10 سنوات.. تعرف علي تفاصيل قرض لأصحاب المعاشات بـ 100 ألف جنيه

admin