الشعلة

بشرى سارة من لجنة القوى العاملة بمجلس النواب للعاملين بنظام اليومية

ناقشت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الأحد، طلب الإحاطة المقدم من النائب سيد الكرماوي، بشأن عمل عقود مكافأة شاملة للعاملين بنظام اليومية بشركة بتروجيت، وبمصنع تغليف السويس بالشركة، بعدما وصلت خدمة عملهم بالشركة 7 سنوات.

وأشار النائب مقدم طلب الإحاطة إلى أن هُناك عدد (40) عاملا تم تحويل عقودهم من عقود يومية إلى عقود بمُكافأة شاملة وتُجدد، وهُناك عدد (12) عاملا تم إنهاء عقودهم، كذلك (23) عاملا قائمين على العمل بالفعل حتى الان، وطالب بتحويل عقود عدد (35) عاملا إلى عقود مُكافأة شاملة أسوة بالـ (40) السابقين.

وتحدث حسام التوني، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول للشئون الإدارية، موضحا أنه في قطاع البترول يوجد أنواع مُختلفة من العقود، وبما أن شركة بتروجيت خاصة بمجال المقاولات، ما يعني أن النوعية التي نتحدث عنها في طلب الإحاطة هي عمالة موسمية تنتهي علاقة العمل معها بانتهاء المشروع.

وأضاف أن العديد من العمال من بين عدد الـ(12) عاملا انقطعوا عن العمل منذ 2018 وحتى 2021، أما بالنسبة لعدد الـ (23) هُم عمالة موسمية غير مُنتظمة لا يمكن تغيير الشكل التعاقدي لعقودهم.​

مقالات ذات صلة

فاتورة التليفون الأرضي لشهر فبراير 2023.. تعرف على خطوات الاستعلام والدفع قبل الغرامة

admin

قرار جمهوري بتعيين عبد المنعم التراس عضوا بمجلس الشيوخ

admin

في الذكرى الأولى لرحيله.. أهم إنجازات الشيخ خليفة بن زايد

admin