الشعلة

بالرقم القومي.. رابط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة

ارتفعت أعداد المستفيدين من برنامج الدعم النقدي «تكافل وكرامة» مليون أسرة إضافية، ليبلغ عدد المستفيدين من البرنامج 5.1 مليون أسرة، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن تنفيذ حزمة الحماية الاجتماعية الإضافية.

وتمكنت الأسر الجديدة من صرف معاشات شهر سبتمبر الجاري، عقب توجيهات الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، ببدء الصرف من خلال جميع ماكينات الصراف الآلي المتاحة للبنوك ومكاتب البريد المنتشرة على مستوى الجمهورية، إضافة إلى غرفة عمليات على مدار الساعة لتذليل أي عقبات تواجه المواطنين.

ونستعرض في هذا التقرير طرق الاستعلام من معاش الدعم النقدي «تكافل وكرامة»، بعد إضافة مليون أسرة جديدة، حتى يتمكن الراغبين في الانضمام إلى البرنامج معرفة موقفهم من الوزارة.

إن عدد المستفيدين من برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة وصل إلي 5.1 مليون مستفيد، والوزارة تتيح لجميع المستفيدين صرف المعاشات من أي ماكينة (ATM) شهريًا، للتيسير على المواطنين وتخفيف الزحام أمام مكاتب البريد.

 

الفئات المستحقة لمعاش تكافل وكرامة 2022

تقدم وزارة التضامن الاجتماعي معاش تكافل وكرامة للأسر الأكثر فقرًا، حيث أنه من برامج الدعم المشروطة التي تحقق لأصحابها الأمان المعيشي وتحسين الأحوال، ويصرف لعدد من الفئات وهي: 

– الطفل اليتيم.

– الأسرة الفقيرة.

– النساء المطلقات والأرامل.

– ذوي الإعاقة.

– كبار السن أو أصحاب الأمراض المزمنة أو العجز.

– الأسرة الفقيرة.

– الطفل اليتيم.

– النساء المطلقات والأرامل.

– ذوي الاحتياجات الخاصة.

– كبار السن أو أصحاب الأمراض المزمنة أو العجز.

 

الاستعلام عن تكافل وكرامة بالرقم القومي 2022

يمكنك للأشخاص المتقدمين للاستفادة من برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة 2022 بالرقم القومي من خلال الرابط المباشر، اضغط هنـــــــــا

مقالات ذات صلة

اندلاع حريق هائل داخل استوديوهات تصوير بطريق شبرامنت بالجيزة

admin

طرح تذاكر مباراتي منتخب مصر أمام النيجر وليبيريا

admin

منتخب أوروبي يُهدد فيفا بالانسحاب من كأس العالم قطر 2022

admin