الشعلة

صاحب كريستال عصفور يطالب برفع اسمه من قوائم المنع من السفر

تقدم مصطفى أبو العينين، المستشار القانوني لشركة كريستال عصفور، بمذكرة، إلى مجلس الوزراء، تتضمن: الشكوى من صعوبة حصول الشركة على تمويل من غالبية البنوك المصرية؛ مما يؤثر على استثمارات الشركة، وإعاقة عمليات التطوير فيها، وقدرتها على المنافسة دوليا، خاصة بعد فترة الركود التي تسببت فيها الأزمة الروسية الأوكرانية، وقبلها أزمة وباء كورونا.

وكشف أبو العينين، في المذكرة، عن توقف بعض الشركات الدولية عن توريد بعض الخامات الرئيسية لصناعة الكريستال، ومنها شركة Glenglencore السويسرية، ووكيلها في دولة الإمارات عن إمداد شركته بخام الرصاص، بكمية 1200 طن سنويا، مع العلم أن تلك الخامة تعتبر عنصرا رئيسيا من مكونات خام الكريستال، وهو المنتج الرئيسي للشركة.

كما أشار إلى انعدام فرص تنمية الأعمال في أوروبا والأمريكتين والشرق الأقصى، المقترنة بالعلاقات مع رجال الأعمال في تلك المناطق.

وكشفت المذكرة عن مفاجأة، حول الأسباب التي دفعت البنوك إلى رفض منح تمويلات للشركة، وكذلك توقف الشركات عن توريد المواد الخام لها، حيث أفاد المستشار القانوني للشركة، بأن السبب؛ هو التحفظ على أموال وليد عصفور، مالك الشركة، وإدراج اسمه على قوائم الكيانات والعناصر الإرهابية.

مقالات ذات صلة

الأهلي يجدد عقد أحمد مهيب لاعب فريق السلة لمدة 4 مواسم

admin

تشكيل مانشستر يونايتد المتوقع أمام إشبيلية في الدوري الأوروبي: غياب أهم شيطانين

admin

دار الإفتاء: «ممارسة وتشجيع كرة القدم مش حرام وله فوائد عديدة»

admin