الشعلة

القوات الروسية تقصف موقعا للمرتزقة في خاركوف

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، أن قواتها العسكرية استهدفت موقعا للمرتزقة في مقاطعة خاركوف.
وأشارت وزارة الدفاع الروسية في بيانها، أنه “تم قصف نقطة الانتشار المؤقتة للمرتزقة الأجانب في مقاطعة خاركوف”، مضيفةً أن القوات العسكرية أجهزت على أفراد ومعدات تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق مختلفة.

وتابعت الدفاع الروسية في بيانها أنه تم تدمير نقطة توجيه رادارية ومركبة تحكم قتالية وقاذفتين لنظام الصواريخ المضادة للطائرات من طراز “إس-300″، مضيفةً أنه تم إسقاط طائرة من طراز “سو-27” تابعة لسلاح الجو الأوكراني في منطقة بلدة رايسكوي الواقعة في جمهورية دونيتسك الشعبية.

ودخلت العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير/ شباط 2022، عامها الثالت، وتهدف إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف، لسنوات.
وأفشلت القوات الروسية “الهجوم المضاد” الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدمه حلف الناتو وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف.
ودمرت القوات الروسية خلال العملية الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات “ليوبارد 2” الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف “الناتو”، والتي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.

مقالات ذات صلة

انقطاع الكهرباء والمياه بعد هجمات روسية على خاركيف

admin

الصحة العالمية تحذر العالم من وباء جديد يضرب الدول ويحصد الأرواح

admin

مجلس الأمن يفشل في اعتماد مشروع قرار لوقف دائم لإطلاق النار بغزة

admin