الشعلة

الرئيس السيسي يلتقي نظيره الكيني في باريس ويتفقان على التهدئة في السودان

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم في باريس مع الرئيس الكيني ويليام روتو، وذلك على هامش انعقاد قمة “ميثاق التمويل العالمي الجديد”.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس أعرب عن سعادته بلقاء أخيه الرئيس الكيني مجدداً بعد اللقاء الأخير في لوساكا على هامش انعقاد قمة الكوميسا الشهر الجاري، مؤكداً التقدير للعلاقات الوثيقة والتعاون المشترك ووحدة الرؤى التي تربط بين البلدين الشقيقين، فضلاً عن حرص مصر على تعزيز العلاقات وترسيخ التعاون الاستراتيجي مع كينيا في شتي المجالات.

من جانبه؛ أعرب الرئيس روتو عن تقدير بلاده العميق لعلاقاتها التاريخية الممتدة مع مصر، مؤكداً حرص كينيا على تطوير التعاون الثنائي بين البلدين وزيادة حجم التبادل التجاري، ومثمناً الدور المحوري الذي تضطلع به مصر إقليمياً على صعيد صون السلم والأمن والاستقرار.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تطرق إلى التباحث حول آخر التطورات الإقليمية ذات الاهتمام المتبادل، خاصةً مستجدات الأوضاع في السودان، حيث اتفق الرئيسان على تكثيف التشاور والتنسيق خلال الفترة المقبلة بهدف إيجاد حل للأزمة في السودان، يحقق التهدئة ووقف إطلاق النار، بما يجنب الشعب السوداني الشقيق التداعيات الإنسانية للاقتتال، ويدعم مسار الحوار السلمي ودفع العملية السياسية.

مقالات ذات صلة

تقرير يكشف حجم تجارة الإمارات الخارجية غير النفطية خلال عام 2023

admin

لأول مرة.. كييف تعترف بتفجير جسر القرم في أكتوبر

admin

سياسي من الديانة السيخ يضرب مثالا كيفية الرد على معادي الإسلام

admin