الشعلة

الرئيس السيسي: المواطن يدفع في سعر لتر البنزين أقل من نصف سعره عالميا

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاح مشروعات الإنتاج الحيوانى والألبان اليوم فى مدينة السادات، إن الدولة تبذل أقصى جهودها لضبط الأسعار، وارتفاع الأسعار الذي تشهده مصر لا يقارن بارتفاع الاسعار على مستوى العالم.

وأضاف السيسي أن ثمن لتر البنزين في الخارج وصل إلى ما يعادل 40 جنيها مصريا، ولكن المواطن المصرى يدفع فيه أقل من نصف ثمنه، وذلك لأن الحكومة تراعى تقليل الأعباء على المواطنين.

وتابع أن الحرب الروسية الاوكرانية أثرت بالسلب على ارتفاع أسعار الطاقة والمواد البترولية.

 

وتفتتح القيادة السياسية اليوم مشروع الإنتاج الحيوانى والألبان بمدينة السادات.

وتشهد الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي نهضة تنموية بكافة المجالات، على رأسها الأمن الغذائي ولا سيما مشروعات الإنتاج الحيواني، باستنباط سلالات جديدة من اللحوم وإنتاج الألبان من خلال إنشاء المركز العلمي البيطري للأبحاث والتدريب بمدينة السادات التابعة لمحافظة المنوفية، والذي يعد الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط بهدف تحسين السلالات، وبما يقلل من عمليات الاستيراد وصولا إلى تحقيق التوازن في السوق المحلية بين العرض والطلب وتوفير احتياجات المواطنين للحفاظ على الأسعار من جهة والسعي لخفضها من خلال المعروض من ناحية ثانية.

المشروعات القومية
وفى السياق، تابع الرئيس عبد الفتاح السيسي مستجدات عدد من المشروعات القومية بقطاعات الأمن الغذائي على مستوى الجمهورية

وقام الفريق أسامة ربيع في هذا الإطار بعرض تطورات مشروعات الاستزراع السمكي التابعة لهيئة قناة السويس، خاصةً ما يتعلق بأعمال تطوير مكونات البنية الاساسية لتلك المشروعات من احواض ومحطات مياه ومصانع أعلاف وتغليف، والتي تهدف الى انتاج الأسماك عالية الجودة، وسد الفجوة الغذائية والحد من الاستيراد، فضلًا عن تنمية اراضى منطقة قناة السويس وسيناء وتكوين مجتمعات عمرانية جديدة وتوفير فرص العمل للشباب.

ووجه الرئيس بتوفير كافة الإمكانات اللازمة لتعزيز منظومة تنمية الثروة السمكية بهدف تعظيم المخزون السمكي في مصر، مشددًا على اهمية عامل حسن الإدارة والاستعانة بالخبرات المتخصصة بما يساعد على تحقيق الاستفادة القصوى المخططة للإنتاج كمًا ونوعًا.

مقالات ذات صلة

في افتتاح منتدى شباب العالم.. السيسي يدعو دول العالم للعمل معا على تجاوز تحديات البقاء، وإنهاء الأزمات الراهنة

admin

المفتي في مؤتمر جنيف: دعاة التطرف يستخدمون الشباب معولًا لهدمِ الأوطان

admin

مصر والسودان تعلنان تحفظهما على الورقة الإثيوبية حول أسلوب ملء سد النهضة

admin