الشعلة

افتتاح أكبر قاعدة عسكرية مصرية “جو بحرية” في منطقة جرجوب قرب الحدود الليبية

افتتح الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، قاعدة 3 يوليو البحرية أكبر قاعدة عسكرية مصرية “جو بحرية” تطل على البحر المتوسط في منطقة جرجوب قرب الحدود الليبية.

وشارك في مراسم الافتتاح الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، ورئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي.

وكذلك شارك في مراسم الافتتاح الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، ورئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي.

وفي وقت سابق، دعت الرئاسة المصرية القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر، ورئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح لزيارة القاهرة وحضور افتتاح قاعدة 3 يوليو البحرية.

وتقع قاعدة 3 يوليو العسكرية في منطقة جرجوب على الساحل الشمالي الغربي لمصر قرب الحدود الليبية.

وقاعدة 3 يوليو، التي يفتتحها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، السبت، هي أكبر قاعدة عسكرية مصرية “جو بحرية” تطل على البحر المتوسط في منطقة جرجوب قرب الحدود الليبية.

وتعد هذه القاعدة العسكرية من أهم القواعد المصرية في المنطقة الغربية، حيث يتمثل البعد الاستراتيجي لقاعدة “جرجوب” في تأمين المنطقة الاقتصادية من الساحل الشمالي المصري على البحر المتوسط، ومع حدود دولة ليبيا.

ويأتي بناء هذه القواعد في إطار خطة التطوير الشاملة للقوات البحرية المصرية، وهذه القواعد ستكون نقاط ارتكاز ومراكز انطلاق للدعم اللوجستي للقوات المصرية في البحرين الأحمر والمتوسط.

مقالات ذات صلة

تعرف علي تصميم ومميزات فيسبوك الجديد قبل طرحه في مارس المقبل

admin

اليمن ترد على تصريحات أردوغان الاستفزازية بشأنها

admin

هذا ما قاله بعض مفكري الغرب عن رسولنا الكريم

admin