الشعلة

استمارة الصف الثالث الإعدادي 2024.. تعرف على إجراءات تسجيل البيانات «الرابط»

نعرض لكم إجراءات تسجيل استمارة الصف الثالث الإعدادي 2024، بعدما

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن فتح باب تسجيل بيانات الطلاب حتى نهاية شهر ديسمبر الجاري، عبر موقع الوزارة الإلكتروني الرسمي، وذلك حتى يتسنى لهم دخول امتحانات الفصل الدراسي الأول والثاني.

ويستمر تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية لمدة 25 يومًا، حيث من المقرر له أن ينتهي رسميًا يوم الأحد الموافق 31 ديسمبر 2023، وفقا لما تم تحديده من قبل الوزارة، بعد استيفاء جميع الضوابط التي تم تحديدها من مستندات وإجراءات محددة عبر شبكة الإنترنت.

استمارة الشهادة الإعدادية

 

استمارة الصف الثالث الإعدادي 2024

تبلغ قيمة رسوم استمارة الصف الثالث الإعدادي نحو 158 جنيهًا، بالإضافة إلى دفع الطالب 10 جنيهات لدعم مشروعات للمدرسة التابع لها، ويتم سداد هذه الرسوم من خلال حساب صندوق دعم وتشييد وإدارة وتمويل المشروعات التعليمية، عن طريق منافذ فوري، ومكاتب البريد المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

و بعد ذلك يتقدم الطالب باستمارته عن طريق آخر مدرسة حصل منها على الصف الثاني الإعدادي، بالإستمارة الإلكترونية، بعد تحضير العديد من المستندات التي تقدم مع الاستمارة التي قام بطباعتها، مثل صور شخصية وبطاقة ولي أمر الطالب، وغيرها من المستندات اللازمة.

 

تسجيل استمارة الصف الثالث الإعدادي 2024

يجرى تسجيل استمارة الصف الثالث الإعدادي من خلال موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الرسمي عن طريق القيام بالخطوات التالية:

أولا: يقوم الطالب بالدخول على موقع وزارة التربية والتعليم، ثم اختيار الخدمات الإلكترونية، بعد الضغط على ( هنا ).

ثانيا: ثم يتم اختيار منصة التقدم لامتحانات الشهادة الإعدادية، و الضغط على تسجيل الدخول المباشر.

ثالثا: يتم ادخال البريد الإلكتروني الموحد على منصة Office365، والضغط على تسجيل الدخول.

رابعا: بعد ذلك يتم كتابة الرقم السرى المرتبط بالبريد الإلكتروني، ومن ثم تظهر الاستمارة الخاصة بالطالب مدون بها بياناته الأساسية، مثلما في السجلات التعليمية.

الصف الثالث الإعدادي

خامسا: يقوم الطالب بكتابة البيانات المطلوبة، ثم رفع صورة شخصية بخلفية بيضاء، مطابقة للصورة المرسلة إلى المدرسة من قبل الطالب قبل ذلك، بشرط أن تكون حديثة.

– سادسا: تتمثل الخطوة الأخيرة في الضغط على تسجيل، وبذلك يكون الطالب قد أتم التسجيل المسبق لضمان دخوله الامتحانات، ثم يقوم بطباعة الاستمارة لتقديمها إلى المدرسة التي يجرى بها امتحانات الشهادة الإعدادية.

مقالات ذات صلة

بالمايوهات.. خناقة بين شباب الساحل فى أحد الكافيهات

admin

إضراب 80 صحفيًا وإداريًا بمكتب BBC القاهرة عن العمل

admin

قرار وزاري بشأن تقييم طلاب الصفين الرابع والخامس

admin