الشعلة

أطفال المصريين في أمريكا سعداء بمبادرة “اتكلم عربي”

اختتمت وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، معسكر مبادرة اتكلم عربي لأبناء المصريين بأمريكا، وذلك بمشاركة وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم عبر تطبيق “زووم”.

وأعرب الأطفال، عن سعادتهم الكبيرة خلال قيامهم بالأنشطة الخاصة بمبادرة “اتكلم عربي”، مؤكدين أنهم شعروا بوجودهم في مصر وطنهم الأم من خلال التحدث باللهجة العربية، بالإضافة إلى الأنشطة التي قاموا بها خلال المعسكر، مشيرين إلى أنهم اتخذوا قرارا بألا يتحدثوا باللغة الإنجليزية إلا في مدارسهم فقط، والتحدث والتعامل في حياتهم اليومية سيكون باللغة العربية واللهجة المصرية.

ومن جانبهم، قدمت الأسر المصرية بالولايات المتحدة الأمريكية المشاركين في المعسكر، الشكر للسفيرة نبيلة مكرم على مبادرة “اتكلم مصري” وما لمسوه في أبنائهم من ارتباط بمصر وطنهم الأم، وحبهم وتعلقهم بلهجة وطنهم.

وكانت وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، قد شاركت في معسكر “اتكلم عربي” للأطفال المصريين المقيمين في أمريكا عبر تطبيق “زووم” من أجل تشجيعهم على تحدث اللغة العربية، مؤكدة أن هذه المعسكرات لها أثر كبير وإيجابي في زيادة ربط هؤلاء الأبناء بوطنهم الأم مصر وبتعليمهم كيفية التعبير عن أنفسهم باللهجة المصرية كجزء أصيل من هويتنا وثقافتنا، مشددة عليهم أن يرددوا دائمًا: “إحنا فخورين إننا مصريين”.

 

مقالات ذات صلة

20 مليون يورو منحة من البنك الإفريقي لتونس لدعم المؤسسات الناشئة

admin

مفكر عربي يكشف أسباب إيواء لندن العناصر الإرهابية المعادية لمصر

admin

“الصحة” تسجل 128 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و9 حالات وفاة

admin