تقاريرتوب ستوري

مبادرة”تحدي الخير ” بين اللاعبين.. البداية والمردود

أطلف عدد من لاعبي كرة القدم تحديا لتقدبم يد المساعدة للأسر المتضررة من إغلاق المحال والمطاعم  تجنبا لتفشي مرض كورونا بين المصريين وكانت البداية حينما أعلن سعد سمير، مدافع النادي الأهلي تكفله ماليًا بـ20 أسرة من بين المتضررين بسبب قرارات مكافحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، وذلك خلال مبادرة خيرية لإحدى الجمعيات.

 سعد سمير

وعبر حسابه على “فيسبوك” نشر سعد سمير رسالة مصورة قال خلالها إنه يشارك في تحدي الخير لمساعدة الأسر الفقيرة خلال الظروف الصعبة التي تمر بها مصر وكل دول العالم بسب فيروس كورونا.

وأطلق سعد سمير “تحدي الخير” ليُشرك عددًا من اللاعبين معه في سباق الخير من أجل التكفل بأكبر عدد ممكن من الأسر المتضررة والتي تعاني ماليًا خلال فترة محاربة فيروس كورونا.

وقال سعد سمير: إن المبادرة التي أطلقها هو وبعض اللاعبين لمساعدة الأسر التي تضررت من السيول التي شهدتها مصر الفترة الماضية، والتي ستتضرر من البقاء في المنازل من أصحاب الحرف اليومية، هي واجب وإحساس طبيعي وأي شخص يشعر بها وهي ظروف خارجة عن إرادة الجميع، موجها الشكر للمسئولين على القرار التي اتخذتها الحكومة لحماية المواطنين ومصر، وأن هذا التحدي هو تحدي في الخير.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي ببرنامج “التاسعة” الذي يذاع على القناة الأولى المصرية، أن هناك الكثير من النجوم تشارك في الحملة، وتخطت المساعدات 1000 أسرة، وهناك أسر ستستمر مساعدتها لمدة شهر، وهناك لاعبين تكفلوا بمساعدات لمدة 3 أشهر، وتم تخصيص جزء للمستشفيات التي تعالج الفيروس.

 

ولفت إلى أن هناك مساعدات تتقدم للمتضررين من السيول، وهناك لاعبين قرروا التواصل مع جمعية رسالة التي تجمع التبرعات، وهناك أخرين فضلوا أن يعطوه المبالغ التي سيتبرعون بها للمبادرة.

 

وأوضح أن المبادرة تستهدف تقديم المساعدات لأكبر عدد من ممكن من الأسر التي تحتاج إلى المساعدة، وهذا أقل تصرف يمكن تقديمه لمصر ولأهلها.

تريزيجيه

كما أعلن محمود حسن تريزيجيه نجم أستون فيلا الإنجليزي والمنتخب الوطني، مشاركته في “تحدي الخير”، والذي أطلقه اللاعب سعد سمير، لمواجهة الأثار السلبية لفيروس كورونا على الأسر المتضررة.

 

ونشر تريزيجيه فيديو عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “انستجرام”، قال فيه: “قبلت تحدي سعد سمير، وسأتكفل بمصاريف 40 أسرة الشهر المقبل إن شاء الله”.

 

وأضاف تريزيجيه: “أتحدى أحمد حجازي، أحمد المحمدي، حسن السيد، محمود علاء، حسام غالي، وائل جمعة، أحمد فتحي وسيد معوض”، كما وجه تريزيجيه الدعوة لنجوم الفن للمشاركة في التحدي حيث قال: “وأتحدي أحمد فهمي، كريم فهمي ومصطفى خاطر، وبتحدي وبتمنى كل واحد يقدر يساعد يساعد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق