تقاريرتوب ستوري

شركات مصرية تبدأ إنتاج أدوية للتقليل من أعراض كورونا

مع تفاقم الإصابة بفيروس كورونا وزيادة عدد الإصابات به بدأت بعض شركات الأدوية في مصر تصنيع تلك اللقاحات التي تحد من أعراض الفيروس، ومن المقرر طرحها في الأسواق قريبا.

“أنفيزيرام”

كشف الدكتور عمرو مرسي العضو المنتدب لشركة العاشر من رمضان للصناعة الدوائية، عن البدء في تصنيع دواء “أنفيزيرام” وهو اللقاح المثيل لـ”أفيجان” في الصين، و بدأ بالفعل إنتاج الدواء، بحسب مرسي في تصريحات تليفزيونية مشيرا إلى أنه هو اللقاح ذاته الذي طورته روسيا، والتي أشارت نتائجه إلى أنه يمنع تكاثر الفيروس في الخلية، وأن الأبحاث أكدت 3 مقاييس لفاعليته، أولا أن السخونية تنتهي بعد يومين ونصف من تناول الدواء، والحكة تنتهي بعد 4 أيام وتتحسن وظائف الرئة، ويتم تناوله أقراص، ومن المتوقع توفيره خلال 3 أسابيع.

“فافيبيرافير”

وبدأت شركة إيفا فارما للأدوية، تصنيع دواء “فافيبيرافير”، المضاد للفيروسات والذي يعتمد على المادة الفعالة، كما أثبت اللقاح فعاليته في مواجهة الفيروس في روسيا، ونجح في شفاء المرضى في عدة أيام، بحسب سكاي نيوز، وسيتم طرح الدواء تحت اسم “أفيبيرافير Avipiravir”، على أن توفره الشركة لعدد من البلدان في الشرق الأوسط وأفريقيا وباقي قارات العالم”، وسعره سيكون 4500 جنيه، وفق ما أكد أمجد طلعت مدير عام بشركة إيفا فارما لبرنامج “الحكاية”.

“ريمديسيفير”

هذا الدواء الجديد ابتكرته شركة “جيلياد ساينسز” العالمية، وحصل على ترخيص لعلاج الحالات الحرجة بمستشفيات أمريكا وبريطانيا واليابان، وتم تحديد فترة العلاج في 11 يوما.

بدأت شركة إيفا فارما في تصنيعه بمصر، وانتهت من المرحلة الأولى ودخلت في المرحلة الثانية لتسجيله من قبل وزارة الصحة وتسعيره، لتبدأ بعد ذلك المرحلة الثالثة التي يطرح فيها الدواء فعليا للاستخدام، حيث أنه رغم فعالية الدواء بحسب النتائج فإن فعالية وسلامة العلاج ما تزال قيد التحقيق. وقال أمجد طلعت مدير عام بشركة إيفا فارما، لبرنامج “الحكاية” مع الإعلامي عمرو أديب، إن سعره سيكون أقل من 2000 جنيه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق