الشعلة

فى 24 ساعة.. عالج الإمساك المزمن بهذه الحيل.. اعرفها

الإمساك المزمن من المشاكل التي يعاني منها البعض ، ويزيد من تعرض الشخص لعدم القدرة على ممارسة أي أنشطة ، أو مهام يومية ، ويحتاج الشخص إلى إجراء تغييرات في نمط الحياة اليومي لعلاج هذه المشكلة ، لأنه قد يعرضك لذلك. للدوخة والتوتر والتشنجات الشديدة ، وبالتالي تعرف على طرق العلاج السريعة وفقًا لموقع “EVERYDAYHEALTH” ، بما في ذلك:

أكثر من تناول مكملات الألياف ، لأنها أسرع وأفضل طريقة لزيادة حركة الأمعاء والتخلص من الإمساك ، لذلك تناول الشوفان والقمح والحبوب الكاملة والفواكه والخضروات بكثرة ، وكلها حيل غذائية كبيرة تساهم بشكل كبير في علاج الامساك.

في حالة استمرار الإمساك لأكثر من أسبوع ، يجب تناول أدوية مسهلة ، ولكن بعد استشارة الطبيب ، لأنها تساهم بشكل كبير في القدرة على إخراج البراز بسهولة.

حقنة شرجية ، هناك أنواع عديدة منها ، لكن يمكنك استخدام النوع الذي يخفف البراز بدرجة كافية لتسهيل عملية خروجه من الأمعاء.

يمكنك استخدام تحميلة المستقيم التي تساعد على تنشيط الأمعاء وتليين البراز ، لذلك يمكنك الاستفسار عنها لأنها مسؤولة عن القضاء على الإمساك.

تعتبر ممارسة الرياضة يومياً من الحيل الجيدة التي تساهم بشكل كبير في علاج الإمساك ، ويتم ذلك عن طريق المشي أو السباحة ، لذا فإن الجمع بينهما من التمارين التي تساهم بشكل كبير في تنشيط الدورة الدموية ، وتحسين عمل الأمعاء.

أكثر من تناول السوائل التي تساهم بشكل كبير في علاج الإمساك وخاصة الماء.

 

مقالات ذات صلة

كيف يتم علاج الأنيميا.. ومتى يتم نقل الدم

mohamed

الصحة: فحص 2 مليون سيدة ضمن المبادرة الرئاسية للعناية بالأم والجنين

admin

طبيب يحذر من خطورة استخدام “برشامة البرد”

admin