الشعلة

مكاسب بالجملة لأول قطار كهربائي سريع في مصر

أكد محمد زين الدين عضو مجلس النواب، علي أهمية القطار الكهربائي السريع في  تحقيق مكاسب اقتصادية كبرى وتشجيع الاستثمار وتسهيل حركة النقل للسياح خلال تنقلهم من محافظات مصر المختلفة.

تخفيض واختصار زمن الرحلات بين المحافظات

وأضاف “زين الدين أن القطار السريع يساهم بشكل كبير فى تخفيض واختصار زمن الرحلات بين المحافظات لأكثر من نصف الوقت الذى يستغرقه المواطن حاليا سواء عبر شبكة القطارات القديمة أو عبر الطرق الحالية الرابطة بين المحافظات.

كما أوضح عضو مجلس النواب أن القطار السريع يتميز بقدرته على العمل لمسافات طويلة حيث تصل سرعته إلى 250 كم/ساعة، لذا تم إنشاؤه للربط بين جميع محافظات مصر لنقل الركاب والبضائع، ويعتبر من وسائل النقل الآمنة والمنفصلة تمامًا عن المحاور المرورية القائمة بالمدن، لذلك يتخذ أقصر الطرق ليختصر المسافة بين جميع المحافظات، حتى أنه جعل المسافة بين شمال مصر وجنوبها لا تتجاوز خمسة ساعات.

من جانبها كشفت وزارة النقل أنها ستعرض لأول مرة  القطار الكهربائي السريع، خلال معرض TransMEA 2023.

وقالت الوزارة إن المعرض سيشهد  اصطفافا بالساحة الخارجية لمشروعات الجر الكهربائي (القطار الكهربائي السريع، والقطار الكهربائي الخفيف، ومونوريل شرق وغرب النيل، والخط الثالث للمترو) والعربات المطورة لنقل البضائع بالسكك الحديدية “عربة قلاب – عربة غلال”، ومزلقان إلكتروني ومفاتيح السكة الحديد ووسائل النقل الجماعي الحديثة صديقة البيئة “الأتوبيس الترددي BRT – أتوبيسات العاصمة – تاكسي العاصمة” ولانش بحري “تحيا مصر فيبر جلاس”.

وفي سياق متصل، قال وزير النقل الفريق كامل الوزير، إنه تم التنسيق من خلال جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي لتوفير وسائل نقل جماعي لنقل رواد المعرض من عدد من الميادين الرئيسية بالقاهرة طوال فترة المعرض (توفير مسارات ربط بين ميدان العباسية وأرض مصر للمعارض)، بالإضافة لربط  محور المشير ببوابات المعرض بخدمة الأتوبيس الترددي.

مقالات ذات صلة

الإمارات تضيء أبرز معالمها اليوم دعمًا لمبادرة “صلاة من أجل الإنسانية”

admin

حقيقة انفجار التجمع الخامس

admin

الإعلام الإسرائيلي: قريباً سحق الاقتصاد المصري

admin