الشعلة

4 أخطاء ترتكبها تمنعك من فقدان الوزن

تعد محاولة إنقاص الوزن بطريقة صحية وطويلة الأمد عملية محبطة فى بعض الأحيان لكثير من الأشخاص، وذلك لأن كل فرد لديه احتياجاته الخاصة.

ولحل هذه المشكلة يجب علينا التعرف على أنفسنا وما تحتاجه أجسامنا، مع إجراء تغييرات صغيرة، ولكنها مؤثرة فى روتيننا اليومى، لفقدان الوزن بنجاح، بحسب “العربية”.

وأوضح أخصائيو التغذية أن هناك 4 أنماط من الأكل الشائعة التى قد تمنع من فقدان الوزن، بحسب ما نقله موقع “eat this not that”.

أولًا: عدم تناول كمية كافية من البروتين

لفقدان الوزن عليك بتناول البروتين مثل برجر الديك الرومى، وصدور الدجاج والسمك، فذلك سيجعلك أقل عرضة لتناول الوجبات الخفيفة غير الصحية أو الأطباق الجانبية المليئة بالسعرات الحرارية العالية والحبوب المصنعة والسكر، وما إلى ذلك.

ثانيًا: الإفراط فى تناول الأكل الصحى

ينصح أخصائيو التغذية بقياس الحصص الغذائية من أجل عدم الإفراط فى تناول السعرات الحرارية، فتناول الأطعمة الصحية مثل الحمص والمكسرات والأفوكادو أمر جيد للغاية لصحتك، لكنها تحتوى على دهون صحية وسعرات حرارية أكثر من الكربوهيدرات أو البروتينات الآخرى.

ثالثًا: طهى الطعام بالكثير من الزيت

تحمل كمية الزيت التى نستخدمها تأثير خفى على أهدافك المتعلقة بفقدان الوزن بسبب غناه بالسعرات الحرارية، ويمكن تقليل تناول الزيت عن طريق قياس المقدار الذى تريد استخدامه، من خلال شراء علبة رذاذ زيت لاستخدامها بدلًا من سكب الزيت من زجاجة، كما يعتبر الطهى بدون أى زيت خيارًا صحيًا رائعًا.

رابعًا: إضافة بهارات غير صحيحة

إضافة التوابل المفضلة لك إلى الطعام لتعزيز النكهة، يمكن أن يكون خطأ فادحًا يمنعك من فقدان الوزن، كما أن إضافة صلصة الشواء أو الكاتشب إلى وجبة غداء أو عشاء يعتبر أمرًا غير صحى، وبدلًا من ذلك استخدام بعض الصلصة “قليلة الدسم” فى السلطة، أو إلى الساندويتش المفضل لك.

مقالات ذات صلة

الصحة تكشف نتائج التحليل الرقمي لحملة «100 يوم صحة» بمناسبة يومها الـ 50

admin

بعد تفشي كورونا.. جزيرة صينية تتحول إلى سجن للسائحين

admin

Table Meeting Application Reviews

mohamed