الشعلة

10% معرضون للوفاة بسبب الطقس.. مسئول سابق بالصحة يوضح

قال الدكتور شريف عبد الهادي، عميد معهد القلب الأسبق، اليوم الخميس، إن الله سبحانه وتعالى خلق في الإنسان جهازا لتنظيم درجة حرارة الجسم، بحيث تكون درجة حرارة الجسم ثابتة عند 37 درجة، ففي الأجواء الحارة لا تزيد على 37، وفي الأجواء الباردة لا تقل عن 37.

مسئول سابق بالصحة: جسم الإنسان يتحكم في درجة الحرارة عبر الأوعية الدموية

وأوضح شريف عبد الهادي، خلال لقائه في برنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع عبر القناة الأولى، أن جسم الإنسان يتحكم في درجة الحرارة من خلال الأوعية الدموية الموجودة في الجلد والغدد العرقية، والأوعية الدموية تتسع عند ارتفاع درجة حرارة الجو، ليحدث تبادل بين حرارة الجسم وحرارة الجو فتنخفض درجة حرارة الجسم.

وأضاف عبد الهادي، أن الغدد العرقية تفرز العرق بكميات كبيرة عند ارتفاع درجة حرارة الجو، ثم يتبخر هذا العرق فتنخفض درجة حرارة الجسم لتظل ثابتة عند 37 درجة.

 

عميد معهد القلب الأسبق: الارتفاع الشديد في درجات الحرارة يسبب الاحتباس الحراري

وأشار عبد الهادي، إلى أن الأرتفاع الشديد في درجات الحرارة يسبب الاحتباس الحراري “الإجهاد الحراري”، أو ضربة الشمس، مؤكداً أن الاحتباس الحراري قد يحدث داخل المنزل في أماكن غير جيدة التهوية.

وتابع عميد معهد القلب الأسبق: “ضربة الشمس تحدث عند المشي تحت الشمس المباشرة، بسبب ارتفاع درجة حرارة الجسم حتى تصل إلى 40 درجة، وضربة الشمس تسبب وفاة 10% ممن يصابون بها”.

مقالات ذات صلة

إياد نصار وريهام عبد الغفور يجتمعان في رمضان 2024 بـ”صلة رحم”

admin

تقارير تكشف موعد رحيل زيزو عن الزمالك

admin

تعرف علي موعد مباراة الأهلي والمصري في ربع نهائي كأس مصر والقنوات الناقلة للمباراة

admin