الشعلة

وفاة 4 من أبناء البحيرة في إعصار ليبيا.. تعرف علي التفاصيل

شهدت قرية رمسيس التابعة لمركز إيتاي البارود بمحافظة البحيرة، فاجعة إنسانية حيث فقدت 4 أشخاص من أبنائها في إعصار دانيال المدمر الذي ضرب مدينة درنة الليبية.

طاهر العربي شهيد العاصفة دانيال في ليبيا

تشييع جثامين ضحايا العاصفة دانيال في ليبيا

وشيع أهالي القرية، جثامين 4 أشخاص بينهم شقيقين ضحايا العاصفة دانيال بمنطقة درنة بدولة ليبيا، وهم أشرف محمد محمود منصور، وإسلام حامد العربي، وأيمن حامد العربي، وطاهر عبد القوي العربي، وتم تشييعهم الي مثواهم الأخير ودفنهم في مقابر أسرتهم، وسط انهيار شديد بين أهالي القرية.

طاهر العربي شهيد العاصفة دانيال في ليبيا

تشييع جثامين ضحايا العاصفة دانيال في ليبيا

وقال أحد اقارب المتوفيين، إنهم تلقوا خبر وفاة 4 أشخاص من أبناء القرية، بينهم شقيقان من قرية رمسيس التابعة لمركز إيتاي البارود، وهم أشرف محمد محمود منصور، وإسلام حامد العربي، وأيمن حامد العربي، وطاهر عبد القوي العربي.

 

العاصفة ضربت مدينة درنة بالكامل

وأكد عم الشقيقين، أن المتوفيين يعملان منذ فترة في منطقة درنة في ليبيا وكانا على تواصل دائم بأهلهم، حتى جاءت تلك العاصفة وضربت مدينة درنة بالكامل، وانقطعت الاتصالات معهم ثم جاءنا خبر وفاتهما في العاصفة، لافتا أنه سيتم دفنهما بمقابر الأسرة بقرية رمسيس بمركز إيتاي البارود.

 

الحزن يعم القرية بالكامل

وأوضح عم الشقيقين، أن الحزن يعم القرية بالكامل، فور سماعهم خبر وفاتهما، وذلك لأن الشقيقين كانا يتمتعان بحسن السيرة والسمعة بين أهالي القرية وكانا على علاقة طيبة بالجميع.

فيما نعى عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك المتوفيين، سائلين الله عز وجل لهما الرحمة والمغفرة والدرجات العليا من الجنة، ولذويهم الصبر والسلوان.

 

محافظة البحيرة تنكس الأعلام 3 أيام تضامنا مع ضحايا المغرب وليبيا

في سياق متصل.. نكست محافظة البحيرة، من خلال المديريات والمصالح والهيئات الحكومية الواقعة بنطاق المحافظة، الأعلام المرفوعة على كافة الدواوين والمباني الخدمية، وإلغاء أي احتفالات أو أنشطة خلال فترة الحداد.

وتقدمت محافظة البحيرة وقياداتها التنفيذية بخالص العزاء والمواساة في ضحايا تلك الأحداث بدولتي ليبيا والمغرب، متمنين الشفاء العاجل للمصابين وأن تمر هذه الأزمة سريعًا بتكاتفنا جميعًا.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بإعلان حالة الحداد العام لمدة ثلاثة أيام، اعتبارًا من اليوم الثلاثاء الموافق 12 سبتمبر الجاري وحتى غروب شمس يوم الخميس الموافق 14 سبتمبر 2023، وذلك تضامنا مع ضحايا شعبي المغرب وليبيا الشقيقين، عقب موجة الزلازل والإعصار التي تعرضوا لها خلال الأيام الماضية.

مقالات ذات صلة

تعرف علي تشكيل تشيلسي الرسمي لمواجهة برايتون في الدوري الإنجليزي

admin

خبراء تغذية ينصحون بضرورة تقشير هذه الفاكهة .. اعرف السبب

admin

جوجل تتيح ميزة الكشف عن الأرقام المجهولة في تطبيق الهاتف

admin