الشعلة

من أرشيف محكمة الأسرة.. زوجي اتهم عائلتي بسرقة 500 ألف جنيه

وقفت زوجة أمام محكمة الأسرة تطلب خلع زوجها لسبب صادم حيث قالت في دعواها: “3 أشهر زواج كانت كفيلة بأخذي قرار لإنهاء زواجنا، وذلك بعد اتهام زوجي لعائلتي بسرقة مبلغ مالي يقدر بـ 500 ألف جنيه ذكر أنه كان يحتفظ بها في الدولاب بمنزلنا أثناء زيارتهم لمنزلنا، وذهابه لتحرير بلاغ ضدهم”.
وأضافت: “عندما أخبرته بأنه يكذب وأنه سبق أن أخبرني بتركه المال بمنزل والدته، ثار جنونه واتهمني بأن عائلتي سرقت الأموال بالاتفاق معي”.
وتابعت الزوجة: “بعد هجري المنزل لاحقني بدعوي طاعة لإجباري على العودة للعيش برفقته بعد علمه بحملي بطفل منه، ولكني رفضت أن ينشأ طفلي في منزل أب بتلك الأخلاق بعد فضحه عائلتي باتهامات زور، واتفاق والدته معه لتلفيق التهم لعائلتي لاستغلالهم للحصول على مبالغ مالية منهم، بعد اكتشافي تخطيطه للزواج مني بسبب أموال عائلتي”.
وأكدت الزوجة: “قررت الطلاق بأي ثمن خوفاً على حياتي وطفلي بسبب عنف زوجي، بخلاف تقديمي مستندات لإثبات ما لحق بي من أضرار، وقيامه بالتشهير بسمعتي والتحايل والغش والتدليس واتهام أهلي كذبا، وإساءته لي بتعمد الكذب للنيل والاضرار بي باتهامات كيدية وتعنته غير المبرر ورفضه تطليقي”.
يذكر أن قانون الأحوال الشخصية أوضح الضرر المبيح للتطليق، بحيث يكون واقع من الزوج على زوجته، ولا يشترط في هذا الضرر أن يكون متكررا من الزوج بل يكفي أن يقع الضرر من الزوج ولو مرة واحدة، حتى يكون من حق الزوجة طلب التطليق، كما أن التطليق للضرر شرع في حالات الشقاق لسوء المعاشرة والهجر، وما إلي ذلك من كل ما يكون للزوج دخل فيه.

 

مقالات ذات صلة

أفضل الأعمال المستحبة في العشر الأواخر من رمضان

admin

وفاة شخص وإصابة 5 آخرين في مشاجرة بالأسلحة البيضاء بـ عين شمس

admin

محامي «فتاة الشروق»: إحالة سائق أوبر المتهم في قضية حبيبة الشماع للجنايات

admin