الشعلة

مصر تتسلم رسميا رئاسة الدورة الـ27 لمؤتمر المناخ COP27

انتخب سامح شكريـ بالتزكية، رئيسًا  لقمة المناخ COP27 بشرم الشيخ، ولك على هامش انطلاق الجلسة الاجرائية للمؤتمر.

انطلاق الجلسة الاجرائية لـ قمة المناخ COP27 بشرم الشيخ

انطلقت، منذ قليل، فعاليات قمة المناخ Cop27 بشرم الشيخ،  والتي تستمر في الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر، وسيعمل على تقدم المحادثات العالمية بشأن المناخ، وتعبئة العمل، وإتاحة فرصة هامة للنظر في آثار تغير المناخ في أفريقيا.

وسيجتمع رؤساء الدول والوزراء والمفاوضون، جنبًا إلى جنب مع نشطاء في مجال المناخ ورؤساء البلديات وممثلي المجتمع المدني ورؤساء تنفيذيين، في مدينة شرم الشيخ الساحلية المصرية في أكبر تجمع سنوي حول العمل المناخي.

وسيعتمد المؤتمر السابع والعشرون للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP27) على نتائج الدورة السادسة والعشرين لمؤتمر الأطراف (COP26) لاتخاذ إجراءات بشأن مجموعة من القضايا الحاسمة لمعالجة حالة الطوارئ المناخية – انطلاقًا من الحد بشكل عاجل من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وبناء القدرة على الصمود و التكيف مع الآثار الحتمية لتغير المناخ، وصولًا إلى الوفاء بالتزامات تمويل العمل المناخي في البلدان النامية.

وتعد قمة المناخ قمة سنوية يشارك فيها 197 دولة من أجل مناقشة تغير المناخ، وما تفعله هذه البلدان لمواجهة هذه المشكلة ومعالجتها، ويعد المؤتمر جزءاً من اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغير المناخي، وهي معاهدة دولية وقعتها معظم دول العالم بهدف الحد من تأثير النشاط البشري على المناخ.

مقالات ذات صلة

تعرف علي موعد مباراة ليفربول وآرسنال في الدوري الإنجليزي 2023.. والقنوات الناقلة

admin

قرار عاجل من وزارة السياحة بشأن عمرة رجب والتأشيرات الشخصية

admin

برواتب مجزية.. تعرف علي الوظائف الخالية في الخط الثالث لمترو الأنفاق “الشروط والأوراق المطلوبة”

admin