الشعلة

محاولة تهريب 6 قطع معدنية وسبائك ذهبية بمطار برج العرب

تمكن رجال الجمارك بمطار برج العرب الدولي برئاسة أحمد وحيد حلمي مدير الجمرك من ضبط محاولة تهريب عدد من القطع والسبائك الذهبية بالمخالفة لأحكام القانون رقم 68 لسنة 1976 بشأن الرقابة على المعادن الثمينة والأحجار ذات القيمة وتعديلاته والقانون رقم 1 لسنة 1994 بشأن الوزن والقياس والكيل والقانون رقم 111 لسنة 1980 بشأن ضريبة الدمغة وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

جمارك مطار القاهرة

وأثناء إنهاء إجراءات الركاب القادمين من الكويت على رحلة طيران الجزيرة تم الاشتباه في الراكب ع. ص. ت مصري الجنسية وبتمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY تبين وجود أجسام غريبة وكثافات معتمة.

وبالعرض على أحمد وحيد حلمي مدير إدارة الجمرك شكل لجنة لتفتيش حقائب الراكب وتفتيش الراكب ذاتيا فتبين وجود 6 قطع معدنية وسبائك من معدن أصفر اللون يشتبه أن يكون معدن الذهب الثمين مخبأة داخل ماكينة حلاقة شعر وشاحنها وداخل علبة شوكولاتة مغلفة وداخل رول ورق ألومنيوم وداخل الشراب الذي يرتديه بإجمالي 666 جرام تقريبا.

وقدرت القيمة بصفة مبدئية لحين العرض على مصلحة دمغ المصوغات والموازين بمبلغ مليون و465 ألف و200 جنيه.

وقرر مصطفى العربي مدير عام الموانئ الجوية، اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي رقم 10 لسنة 2023.

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك والدكتور سامي رمضان رئيس الإدارة المركزية لجمارك الركاب والأسواق الحرة بتشديد الرقابة على المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط جميع محاولات التهرب الجمركي.

مقالات ذات صلة

يفعلها الكثيرين بدون علم.. تعرف علي أضرار تناول الشاي على معدة فارغة

admin

كل ما تريد معرفته عن كلية الشرطة للبنات.. الشروط والتخصصات المطلوبة وخطوات التقديم 2023 / 2024

admin

لأصحاب المعاشات.. تعرف علي شروط الحصول على قرض النصف مليون جنيه بصورة البطاقة

admin