الشعلة

للحجاج.. تعرف علي المعامل المعتمدة لفحص كورونا

اشترطت المملكة العربية السعودية، على الحجاج المسافرين لعمل مناسك الحج تقديم نتيجة فحص (PCR) لفيروس كورونا لعينة أخذت خلال 72 ساعة قبل موعد المغادرة.

وشددت الشركة على الحجاج المسافرين تواجدهم بمبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة والمطارات المصرية قبل إقلاع الرحلات بـ 4 ساعات، وفى رحلات العودة ضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة على تذاكر السفر.

فحص كورونا

وتقدم « فيتو» للحجاج المسافرين القائمة الكاملة للمعامل الصحية المعتمدة من وزارة الصحة والسكان لتقديم نتائج فحص كورونا.

سفر الحجاج

وطالبت الشركة حجاج بيت الله الحرام إتباع الإجراءات الصحية وتقديم الشهادات المطلوبة في هذا الشأن وارتداء الكمامة في المطارات وأثناء الرحلة.

وتؤكد الشركة على ضيوف الرحمن في مرحلة العودة من المملكة السعودية ضرورة الالتزام بالمواعيد المدونة على تذاكر السفر والتواجد قبل إقلاع الرحلات بثمان ساعات بمدينة الحجاج بجدة وقبل الإقلاع بست ساعات بمطار المدينة المنورة.

موسم الحج

كما تؤكد مصر للطيران أنه طبقا لتعليمـات السلطـات السـعودية ضرورة الالتزام بعدم اصطحاب الأجــولة القماشية والزكـائب، وتوضح أنه يسمح لضيوف الرحمن بحمل حقيبتين لايزيد وزن كـل منهما عن ٢٣ كجم، وحقيبة يد وزنها 8 كجم وما يزيد عن ذلك يتم تحصيل قيمة الوزن الزائد نقدا، ويسمح الحجاج باصطحاب عبوة مياه زمزم المصرح بها من السلطات السعودية (سقيا زمزم) ه لتر.
وقال سيد خاطر مدير عام السياحة الدينية بوزارة السياحة والآثار، أن عدد شركات السياحة التي تقدمت لتنظيم برامج الحج للمستوى الاقتصادى وصلت إلى 1357 شركة.

قرعة الحج

وأضاف مدير عام السياحة الدينية بوزارة السياحة والآثار، أن عدد المواطنين الذين تقدموا للمنافسة على التأشيرات المخصصة للبرنامج الاقتصادي بإجمالي 6440 تأشيرة وصل 59 ألفا و315 مواطنا ووصلت نسب النجاح الي 10.51%.

وأشار إلي 328 شركة تقدمت للعمل ببرنامج 5 نجوم بإجمالي 2760 تأشيرة، حيث تقدم 9 آلاف و345 مواطنا لحجز برامج الحج للمستوي 5 نجوم بإجمالي نسب نجاح 28.26%.

وحذرت غرفة شركات السياحة كافة الشركات من نشر إعلانات تسويقية للمواطنين تزعم تنفيذ برامج حج هذا العام.

وأكدت الغرفة أنه تم غلق باب تسجيل أسماء المواطنين الراغبين بالاشتراك في قرعة الحج السياحي، الاثنين الماضي، ورغم ذلك تم رصد قيام بعض الشركات بنشر إعلانات عن تنفيذ برامج الحج بموجب تأشيرات خارج المنظومة المقررة التي تخضع لضوابط وزارة السياحة، وتم بث تلك الاعلانات عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة وتم إعداد تقرير شامل حول هذا السلوك المخالف والشركات التي قامت به.

وأوضحت الغرفة في منشور لها قامت بتوزيعه على كافة شركات السياحة ان هذا التحرك يأتي في ضوء المتابعة المستمرة للوزارة والغرفة للتسويق والإعلان عن برامج الحج من قبل الشركات السياحية.

وأكدت الغرفة أنه تم تشكيل لجنة بالوزارة لمتابعة هذا الأمر ورصد الشركات المخالفة لتوقيع الجزاء المناسب عليها، مشددة على أن مثل هذه الاعلانات الموجودة حاليا من قبل قلة من شركات السياحة على وسائل التواصل الاجتماعي تعرض تلك الشركات للوقوع تحت طائلة القانون وتوقيع جزاءات مشددة على الشركة المخالفة.

مقالات ذات صلة

الإفتاء توضح حكم مقولة: “اللي يحتاجه البيت يحرم على الجامع”

admin

وزير الخارجية الإيراني: وصلتنا رسالة مؤخرا من الأمريكيين بخصوص الاتفاق النووي

admin

حسام حسني: كورونا لم ينته بعد والمتحورات سريعة الانتشار

admin