الشعلة

لأول مرة في التاريخ.. علاج فعال ضد السرطان خلال التجارب السريرية بأمريكا

كشفت تجربة علاجية أجريت على شريحة صغيرة من مرضى السرطان، شفاء كافة المشاركين بشكل كامل من الأورام السرطانية، بعد خضوعهم لاختبار على دواء واعد لهذا المرض.

وبحسب وكالات أجنبية، فأن كافة المشاركين من الولايات المتحدة الذين خضعوا للاختبار على علاج جديد لمرض السرطان، شفوا تماماً.

وجرى اختبار مستحضر علاجي يطلق عليه اسم “dostarlimab”، يباع تحت اسم تجاري هو “Jemperli”، على عينة صغيرة من مرضى السرطان، ويستخدم الدواء بشكل أساسي في علاج سرطان بطانة الرحم، ويعتبر الاختبار السريري الأول من نوعه على مرضى أورام سرطان المستقيم.

وتوقع الفريق الطبي الذي أجرى الاختبار السريري بالعلاج الجديد لمرضى الأورام السرطانية، شفاء جميع المرضى بعد التجربة الأولى.

بدوره، قال عالم الأورام الطبي “لويس دياز جونيور” الباحث في مركز “ميموريال سلون كيترينغ” للسرطان: “إنها المرة الأولى التي يحدث هذا التطور في علاج مرضى السرطان”.

وشمل الاختبار السريري على اختبار الدواء 12 مريضاً فقط، جميعهم يعانون من أورامٍ ذات طفرات جينية تدعى “عوز إصلاح عدم التطابق” التي جرى مشاهدتها في مجموعة فرعية من حوالي 5-10% من مرضى سرطان المستقيم.

يشار أن مرضى الأورام السرطانية يخضعون بشكل عام إلى العلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي قبل عمليات الاستئصال الجراحي للأورام.

مقالات ذات صلة

عقد قران أحمد طنطاوى والإعلامية رشا قنديل دون احتفال وبحضور محدود

admin

كارت الخدمات المتكاملة لذوي الاحتياجات.. أعرف بالتفاصيل كيفية استخراجه بالشروط والأوراق المطلوبة

admin

مفتى الجمهورية الأسبق: الإجراءات الوقائية لمواجهة كورونا مسؤولية في رقبة كل منا

admin