الشعلة

قرار عاجل من محكمة النقض بشأن سيدة الكرم

لاتزال الواقعة المعروفة إعلاميا باسم ” سيدة الكرم” لم تنتهي بعد بالرغم من الحكم على 10 متهمين بالسجن لمدة 5 سنوات وبراءة أخرين، حيث قضت محكمة النقض بتأييد براءة المتهمين في الواقعة التي ادت إلي تشريد أقباط من منازلهم وذلك في عام 2016 .

يأتي ذلك على خلفية شائعة بوجود علاقة بين حب تاجر وربة منزل أدت إلي نشوب معركة داخل القرية على إثرها تم حرق بعض  منازل الأقباط

وعلقت السيدة ” سعاد .ث” المعروفة إعلاميا باسم سيدة الكرم التابعة لمركز أبو قرقاص في جنوب المنيا في القضية التي تعود وقائعها لعام 2016 ، قائلة:” الحكم الصادر اليوم ليس في قضية تعريتي وإهانتي وتجريدي من ملابسي وإنما في قضية المشاجرة وحرق المنازل “.

وتابعت سيدة الكرم :” انتظر عدل الله وأعيش على أمل الحصول على حقي، ولو صدر ضد المتهمين حكم بالسجن 100 سنة، لا يعوض تشريدي انا واسرتي ،

وقالت السيدة سعاد لم أبالي أو اتأثر بتلك الوقائع، وربنا قادر يعوض علينا، وإنما أحزنني تجريدي من ملابسي واهانتي وانتهاك كرامتي وأدميتي وشرفي، وأضافت لن انسي هذه الوقائع ما دامت على قيد الحياة.

تجدر الإشارة إلي إحالة المتهمين الثلاثة في قضية سيدة الكرم  للمحاكمة، حيث صدر حكم غيابي عليهم في 11 يناير 2020 بالسجن 10 سنوات، وقاموا بإعادة إجراءات المحاكمة حيث صدر حكم بعد ذلك بالبراءة.

مقالات ذات صلة

اسعار الذهب في مصر بمستهل تعاملات اليوم الإثنين 19-2-2024

admin

عمرو مصطفى يعلن أول مطرب يغني بالذكاء الاصطناعي في العالم

admin

أمريكا توجه رسالة لمصر بشأن سيناء

admin