الشعلة

فيلم «19 ب» يمثل مصر فى المسابقة الدولية للدورة 44

أعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، عن مشاركة الفيلم المصرى “19 ب” ضمن أفلام المسابقة الدولية بالدورة 44 للمهرجان، والتى تنطلق يوم 13 نوفمبر المقبل، وتستمر فعالياتها حتى 22 من الشهر نفسه، والفيلم يعرض لأول مرة عالميا وهو كتابة وإخراج أحمد عبد الله السيد، وبطولة سيد رجب، أحمد خالد صالح، ناهد السباعى، فدوى عابد.

وتدور أحداث فيلم “19 ب” فى إطار اجتماعى تشويقى، حيث تتبع الأحداث قصة حارس عقار يعيش وحيدا وشبه معزول فى الفيلا المهجورة التى يحرسها، لكن مواجهة لاحقة تجمعه مع شخص آخر فى الشارع المقابل لشارعه تجبره على تغيير نمط حياته بالكامل.

وقال النجم الكبير حسين فهمى، رئيس مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، إن الفيلم نال إعجاب لجنة المشاهدة، وتثق بأنه سيحقق مردودا جيدا بعد عرضه للجمهور، مؤكدا حرص المهرجان على استقطاب نخبة من الأفلام رفيعة المستوى فى كل المسابقات وبالأخص المسابقة الدولية التى تحظى باهتمام بالغ من الجمهور والنقاد على حد سواء.

من جانبه، أشاد المخرج أمير رمسيس، مدير المهرجان، بمخرج الفيلم أحمد عبد الله السيد، مشيرا إلى أن أفلامه دائما ما كانت تحظى بنجاح دولى ومحلى كبير وتكلل بالجوائز من كبرى المحافل الدولية، لافتا إلى أن هذه المشاركة ليست الأولى فى المهرجان، حيث شاركت معظم أفلامه بدورات سابقة مثل “ميكروفون”، “هيلوبوليس”، “ديكور”، وحصدت عدة جوائز آخرها كان أحسن ممثل لفيلم “ليل خارجى” الذى شارك فى دورة عام 2018.

يذكر أن مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، هو أحد أعرق المهرجانات فى العالم العربى وأفريقيا والأكثر انتظاما، إذ ينفرد بكونه المهرجان الوحيد فى المنطقة العربية والأفريقية المسجل فى الاتحاد الدولى للمنتجين فى بروكسل “FIAPF”.

مقالات ذات صلة

محمد هنيدي ينافس في رمضان 2024 بمسلسل أرض النفاق 2

admin

“النواب” يوافق مبدئيا على تعديل قانون الضريبة على الدخل

admin

خبير أمني: تسليم “عشماوي” لمصر كلمة السر في حادث كمين العريش

admin