الشعلة

سرقة مكتب بريد دمياط الجديدة.. “سطو مسلح سرق مليون و400 ألف”

تصدرت محركات البحث جوجل في مصر، خلال الساعات القليلة الماضية، تفاصيل سرقة مكتب بريد دمياط الجديدة، من خلال عملية سطو مسلح، وأسفرت عن سرقة مليون و400 ألف جنيه، وخلال هذا التقرير سنتعرف على كافة التفاصيل عن الواقعة.

تفاصيل سرقة مكتب بريد دمياط الجديدة

في تمام الساعة 6 مساءً، هاجم مجموعة مسلحين ملثمين، على مكتب بريد دمياط الجديدة، وقاموا بالاعتداء على فرد الأمن المكلف بالحراسة، واحتجزوا 3 موظفين كانوا يمارسون مهام عملهم قبل دقائق من إنتهاء الدوام فى إحدى الغرف تحت تهديد السلاح، وقاموا بسرقة مليون ونصف المليون جنيه.

على الفور، تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة دمياط، من إلقاء القبض على الملثمين الذين هاجموا مكتب بريد مدينة دمياط الجديدة، وقاموا بالاعتداء على فرد الأمن واحتجزوا 3 موظفين، أثناء تأدية عملهم واستولوا على مبلغ مليون و400 ألف جنيه من خزانته وفروا هاربين.

العقوبات المقرر توقيعها على المتهمين

وفقًا لقانون العقوبات مواده العقوبات المقرر توقيعها على المتهمين فى مثل تلك الجرائم، لتشمل السجن المشدد أو اللمؤبد لكل من وقع منه فعل السطو مع اجتماع 5 شروط، وتكون على حسب شدة الجريمة، سواء بغرض القتل أو السرقة، أو التهديد.

كما حدد القانون أن تكون عملية السطو حدثت ليلاً، كدخول المسكن نفسه أو غرف النوم أو المطبخ، أو خارجي كدخول الحوش أو الشرفة ويعتبر من قبيل السطو، أو أن تكون السرقة واقعة من شخصين أو أكثر، وأن يوجد مع السارقين أو مع أحدهم أسلحة ظاهرة أو مخبأة، وأن يكون السارقون قد دخلوا داراً أو منزلاً أو ملحقاتها مسكونه أو معدة للسكن، بواسطة تسلق جدار أو كسر باب ونحوه، أو استعمال مفاتيح مصطنعه، أو بواسطة التزيين بزى أحد الضباط أو موظف عمومي، أو إبراز أمر مزور مدعى صدوره من طرف الحكومة، وأن تتم الجناية المذكورة بطريقة الإكراه أو التهديد باستعمال أسلحتهم، وتشدد عقوبة تلك الجريمة إذا اجتمعت الـ5 شروط نظرا لخطورتها على الأمن العام.

مقالات ذات صلة

بايدن خلال استقبال الرئيس الإسرائيلي: لو لم تكن إسرائيل موجودة لكان علينا اختراعها

admin

من البيت.. تعرف علي خطوات استخراج شهادة مخالفات السيارة

admin

مصطفي كامل يعلن حلمي بكر نقيبًا شرفيًا لـ الموسيقيين

admin