الشعلة

حبس 3 متهمين بالاتجار في الآثار بحدائق الأهرام

أمرت جهات التحقيق بحبس 3 أشخاص 4 أيام على ذمة التحقيقات في اتهامهم بالاتجار في  القطع الأثرية بعد ضبط بحوزتهم 201 قطعة أثرية، داخل سيارة بحدائق الأهرام في الجيزة.

حبس المتهمين بالاتجار في الآثار بالجيزة 

كما قررت جهات التحقيق التحفظ على 201 قطع يُشتبه في أثريتها ضبطت بحوزة المتهمين، وأمرت بعرضها على لجنة أثرية لفحصها وتحديد مدى أثريتها من عدمه.

البداية كانت بورود معلومات لقطاع شرطة السياحة والآثار مفادها قيام أحد الأشخاص مقيم بدائرة قسم شرطة أول المنتزه بالإسكندرية، بالاتجار في القطع الأثرية وتردده على منطقة الهرم بالجيزة لمقابلة أحد الأشخاص لإتمام عملية شراء قطع أثرية.

المتهمين بالاتجار في الأثار والمضبوطات 

 

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة تم استهداف المذكور، وأمكن ضبطه حال استقلاله سيارة خاصة به بمنطقة حدائق الأهرام قيادة سائق، مقيم بمحافظة الغربية أثناء إتمامه عملية بيع وشراء قطع يُشتبه في أثريتها مع أحد عملائه، له معلومات جنائية مقيم بمحافظة الجيزة.

وضبط بحوزة الأخير مبلغ مالي قدره مليون وخمسمائة ألف جنيه، وبتفتيش السيارة المشار إليه عُثر على 201 قطعة يُشتبه في أثريتها مختلفة الأشكال والأحجام وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وبعرض المتهمين على جهات التحقيق، باشرت التحقيقات معهم وأقرّ الأول بأن المبلغ المالي خاص به دفعه للمتهم الثاني نظير الحصول على القطع الأثرية.

كما أقر المتهم الثاني بالتحقيقات باتجاره في القطع الأثرية المضبوطة، واعترف قائد السيارة بعلمه بواقعة البيع والشراء وأن دوره قيادة السيارة المضبوطة، فقررت جهات التحقيق حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات التي تجريها، وعرض المضبوطات على لجنة أثرية لفحصها.

مقالات ذات صلة

الحزب الشيوعي السوداني يحذر من مجاعة تعصف بالسودان

admin

الإفتاء: تُبيح بناء دور ثانٍ للقبر بشرط

admin

5 نصائح لأطفال المدارس لتجنب التهاب الحلق

admin