الشعلة

حادث قطارات اليونان اليوم.. أبشع حادث مؤخرا

قتل 36 شخصاً على الأقل وجرح 85 مساء الثلاثاء في اليونان في حادث اصطدام وقع بين قطارين يقومان برحلة بين أثينا وتيسالونيكي في شمال البلاد، وفق حصيلة جديدة نشرتها فرق الإغاثة الأربعاء.

وقال فاسيليس فاثراكويانيس المتحدّث باسم فرق الإطفاء للصحافيين إنّ “عدد القتلى ارتفع الآن الى 36″، مضيفا أن العمليات لا تزال جارية لإخراج الركاب الذين ما زالوا عالقين في العربات المتضررة.

 

وأوضح أن “66 شخصاً نقلوا الى المستشفيات بينهم ستة في العناية المركزة” في حين أن الحصيلة السابقة تحدثت عن سقوط 85 جريحاً.

ولم تتوافر أي معلومات بعد حول أسباب الاصطدام الذي تسبب لشدته بتحطم القاطرات والعربات الاولى بالكامل ومقتل السائقين على الفور.

في ساعات الصباح الاولى، أظهرت الصور عربات متفحمة وسط ألواح معدنية ونوافذ محطمة. وانقلبت عربات أخرى أقل تضررا بينما استخدم رجال الإنقاذ سلالم لاخراج الناجين من الحطام.

 

وأوضح كونستانتينوس ياناكوبولوس رئيس نقابة أطباء لاريسا على محطة “أيه أر تي” التلفزيونية العامة أن “عمل فرق الإطفاء والإنقاذ صعب للغاية فهم يبحثون عن … الجثث المتفحمة”.

 

وبحسب معلومات خدمة الطوارئ ليلاً، تم إجلاء 194 راكبا. وتستخدم رافعتان ضخمتان في الموقع لإزالة الحطام ورفع العربات المنقلبة.

وذكرت وسائل الإعلام اليونانية أن هذه الكارثة هي “أسوأ حادث للسكك الحديد شهدته اليونان على الاطلاق”.

 

وقال راكب يدعى انغيلوس (22 عاما) لوكالة فرانس برس في موقع الحادث “شعرنا بالاصطدام كزلزال عنيف”. وتابع “لحسن الحظ كنا في العربة ما قبل الأخيرة وبقينا على قيد الحياة. اندلع حريق في العربات الأمامية وتبع ذلك حالة من الذعر. لقد عشت كابوسا … وما زلت أرتجف”.

 

وأوضح الناطق باسم فرق الاطفاء أن عربات عدة خرجت عن السكة قبيل منتصف ليل الثلاثاء شمال مدينة لاريسا عند مستوى وادي تامبه بعد اصطدام قطار شحن بآخر يقل 350 راكبا.

 

وكان قطار الركاب يقوم برحلة بين العاصمة أثينا ومدينة تيسالونيكي في شمال شرق البلاد فيما قطار الشحن كان يقوم بالرحلة نفسها بالاتجاه المعاكس.

 

مقالات ذات صلة

الداخلية تنفى تعدى شرطى على والدته بـ” عصا خشبية”

mohamed

تعرف علي أسماء المساجد المسموح فيها الاعتكاف في رمضان 2023.. بجميع المحافظات

admin

وظائف هيئة موانئ البحر الأحمر 2023.. تعرف على التخصصات المطلوبة وأخر موعد للتقديم “بالتفاصيل”

admin