الشعلة

تمساح ضخم يتجول في شوارع طرابلس الليبية؟ إليك الحقيقة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في ليبيا، مقطع فيديو يظهر فيه تمساح يتجول وسط الشوارع.

وزعم مروجو المقطع أن التمساح يجوب في شوارع العاصمة الليبية طرابلس، بحسب ما تضمنته التعليقات.

لكن مقطع الفيديو جرى تصويره في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، في أحد شوارع مدينة القطيف السعودية، بحسب إشارة وكالة الأنباء الفرنسية.

وكان مقطع الفيديو أثار الرعب في مدينة القطيف، وقالت حينها بلدية محافظة القطيف إنها سيطرت على التمساح الذي شوهد على طريق “الدمام – الجبيل” السريع، وعلقت: “تم اتخاذ الإجراءات بالتنسيق مع شرطة المحافظة والسيطرة على التمساح، إضافة لتمشيط المنطقة للتأكد من عدم وجود حيوانات أخرى شاردة”، مشيرة إلى إغلاق الحديقة التي خرج منها احترازيا.

جزء من المقطع المتداول

 

وجاء رد البلدية بعد تداول مقطع فيديو للتمساح الذي وجد في الطريق تحت جسر قريب من موقع حديقة الحيوان، وذكر سائقون شاهدوا التمساح أنه ظل في الطريق يتخبط يميناً ويساراً قبل أن تسيطر الجهات المعنية عليه.

وبحسب شهود عيان، فإن فرق الإنقاذ تلقت بلاغًا من أحد المواطنين يفيد بوجود تمساح بالقرب من مدينة عنك بمحافظة القطيف، يبلغ طوله نحو 3 أمتار، وتم نقله إلى مركز متخصص لإعادة تأهيله وإعادته إلى موطنه الطبيعي.

يذكر أن نظام البيئة يمنع اقتناء وتربية الحيوانات المفترسة، وتصل عقوبة اقتناء وتربية الحيوانات الفطرية المفترسة إلى 10 سنوات سجنا، وغرامة مالية تصل إلى 30 مليون ريال.

مقالات ذات صلة

بالصور.. الكشف عن أكبر ورشة تحنيط في منطقة آثار سقارة

admin

بشرى تستعد لإطلاق أولى أغاني ألبومها الجديد

admin

الأوسكار 2023.. تفوق الأغنية الهندية NAATU NAATU على ريهانا وليدي جاجا في جائزة أفضل أغنية

admin