الشعلة

“بيزوروا البصمة للموظفين”.. القبض على 3 عمال مصريين في الكويت

أفادت صحيفة القبس الكويتية، أن النيابة العامة أمرت بحجز 3 مصريين، يعملون في مستشفى الجهراء، بتهمة التزوير في كشوفات وزارة الصحة عن طريق استخدام بصمات معدة من مادة السيليكون تخص موظفين في المستشفى لإثبات حضورهم خلافاً للحقيقة مقابل مبالغ مالية.

 

وأوضحت الصحيفة أن النيابة العامة، أمرت بضبط المتهمين وتفتيشهم؛ ووجهت لهم تهمة التزوير في محررات رسمية، وجار استكمال إجراءات التحقيق.

 

يقومون بالبصمة منذ نحو عامين

وأثبتت تحريات رجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية والتحقيقات في القضية، أن المتهمين يقومون بالتبصيم للموظفين الذين لا يداومون منذ مدة طويلة تصل إلى عامين.

 

وأوضح المصدر، أن المتهمين الثلاثة موزعون على ثلاث نوبات وكانوا يقومون بالتبصيم في الحضور والانصراف للموظفين الذين احترفوا الغياب مقابل دفع 10 دنانير لكل حارس أمن.

 

وأكد المصدر، أن المتهمين تم إحالتهم إلى النيابة العامة بتهمة التزوير تحت قضية رقم 2023/776 جناية وأنه جار استدعاء جميع من تم ضبط بصمة سيلكون له وذلك للتحقيق معه.

 

وكانت معلومات وردت إلى رجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية تفيد بأن 3 حرَّاس أمن لديهم «بصمات سيليكون» تخصُّ موظفين وممرضين يعملون في المستشفى، ويقومون بالتبصيم لهم مقابل 10 دنانير شهرياً عن الموظف الواحد.

 

وبعد مراقبة الحراس الثلاثة، جرى ضبطهم وهم يقومون بالبصمة لعدد من الموظفين عن طريق “أصابع السيليكون”، وبتفتيشهم عُثر بحوزتهم على “بصمات السيليكون التي تخص بعض الموظفين والممرضين، واعترف المتهمون بأنهم يبصمون للموظفين الذين لا يحضرون بمقابل مادي، وأحيلوا إلى النيابة العامة”.

 

مقالات ذات صلة

بث مباشر مباراة الأهلى وإيجنانت الأمريكي في كأس العالم لأندية السلة

admin

ولي العهد السعودي ينفق استثمارات 570 مليار ريال لدعم الصندوق الوطنى

mohamed

حماس تقدم عرضا لإسرائيل يتضمن الإفراج عن جميع جنودها المحتجزين

admin