الشعلة

انتشال 3 جثث وجار البحث عن المفقودين.. تفاصيل حادث غرق «معدية نِكّلة»

تواصل قوات الإنقاذ النهري جهودها للبحث عن المفقودين الذين تعرضوا لـ حادث غرق معدية نكلة، صباح اليوم الأحد 25 فبراير 2024، والتي كانت محملة 14 راكبًا من عمال شركة مقاولات بعزبة ربيع بقرية نكلا في منشأة القناطر.

وتمكنت قوات الإنقاذ من انتشال 3 جثث، وتحفظت عليهم الجهات المعنية تحت تصرف النيابة العامة، وجار البحث عن 5 جثث آخرين، فيما تم إنقاذ عدد من الضحايا بواسطة الأهالي.

بيان وزارة الصحة عن حادث غرق معدية نكلة
تابع الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان المصرية، حادث غرق معدية نكلة التي كانت تقل عمال، في عزبة ربيع بمنطقة نكلا، بمنشآة القناطر التابعة لمحافظة الجيزة، حيث تم الدفع بـ10 سيارات إسعاف، فور الإبلاغ عن الحادث.

غرق معدية في منطقة نكلا بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة
وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أن سيارات الإسعاف نقلت 4 مصابين من ركاب المعدية، إلى مستشفى مبارك المركزي، وكانوا يعانون من أعراض «اسفكسيا الغرق»، حيث غادر المستشفى 3 مصابين بعد تلقي الرعاية الطبية اللازمة، ولا يزال مصاب واحد تحت العلاج والملاحظة.

وأوضح بيان وزارة الصحة أن حادث غرق معدية نكلة أسفر عن وفاة 3 مواطنين، وذلك في حصر مبدئي؛ وأشارت الوزارة إلى استمرار تمركز سيارات الإسعاف في موقع الحادث، لحين انتهاء أعمال البحث عن مفقودين.

غرق معدية في منطقة نكلا بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة
وأكدت الصحة رفع حالة الاستعداد في مستشفيات المنطقة والمناطق المحيطة، وتوافر جميع فصائل الدم، والأدوية والمستلزمات اللازمة للتعامل مع الحادث.

تفاصيل غرق معدية نكلة بمنشأة القناطر
وشهدت قرية نكلا التابعة لمركز شرطة منشأة القناطر في الجيزة، غرق معدية كانت محملة بعمال شركة مقاولات، وعلى الفور دفعت الأجهزة الأمنية المعنية بفرق الإنقاذ والتدخل السريع للبحث عن المفقودين وتقديم المساعدة اللازمة.

غرق معدية في منطقة نكلا بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة
وتلقت أجهزة الأمن بمديرية أمن الجيزة بلاغًا بغرق المعدية، وفور تلقي البلاغ انطلقت سيارات الإسعاف وفرق الإنقاذ إلى موقع الحادث، وتبين أن المعدية كانت تحمل 14 عاملا، وتم انتشال 4 منهم مصابين ونقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج، فيما لا يزال البحث جاريا عن المفقودين وتكثيف الجهود لإنقاذهم؛ وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

مقالات ذات صلة

الإفتاء توضح أحكام وشروط المسح على الشراب والخف

mohamed

انطلاق مؤتمر جمعية المؤلفين والملحنين تحت عنوان «تراث أم كلثوم ورموز مصر»

admin

بالتفاصيل.. وزير الاتصالات يفتتح مكتب بريد “القرية الذكية” الجديد

admin