الشعلة

انتبه.. عدم ارتداء الكمامة في محطات القطارات يعرضك لغرامة فورية

كشف مصدر مسؤول بالهيئة القومية للسكك الحديدية أنه في إطار الاستعدادات الخاصة بدخول مصر في الموجة السادسة لمواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد، قامت الهيئة بالتنسيق مع الجهات المختصة بتطبيق الإجراءات الاحترازية والتى تشمل إقرار الغرامة المالية على مخالفي ارتداء الكمامة في المحطات وداخل القطارات بالإضافة إلي قيام الهيئة لعمليات تعقيم وتطهير واسعة في المحطات والقطارات وذلك لتقليل حدة انتشار فيروس كورونا وتقديم خدمات أفضل للمسافرين عبر السكك الحديدية.

وعلى صعيد آخر شدد المهندس كامل الوزير وزير النقل على قائدي القطارات الالتزام الكامل بتعليمات التشغيل والسرعات المقررة وذلك مع زيادة أعداد الركاب بالتزامن مع إنتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك وزيادة كثافة الركاب بسبب ارتفاع أسعار الميكروباص مما أدي إلي زيادة استخدام السكك الحديدية على حساب المواصلات الأخرى.

غرامة عدم ارتداء الكمامة في المترو

وفي سياق متصل حذرت شركتا إدارة مترو الأنفاق بالقاهرة الكبرى، المواطنين من ركوب المترو بدون كمامات، وفى حالة عدم ارتداء الكمامة يتعرض الراكب لدفع غرامة فورية 50 جنيها، وذلك وفقا للقرارات الخاصة بتنفيذ إجراءات الوقاية من فيروس كورونا.

واصلت إدارة المترو إذاعة رسائل تحذيرية للركاب من خلال الإذاعات الداخلية للمترو تحذر الركاب من غرامة عدم ارتداء الكمامات، وذلك للتصدى للموجة السادسة من فيروس كورونا وإتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية حفاظا على سلامة الركاب خلال فترة تواجدهم داخل محطات وقطارات مترو الأنفاق.

وطالبت إذاعات المترو الركاب، بارتداء الكمامة وعدم نزعها داخل محطات وقطارات مترو الأنفاق، والتأكد من أن الكمامة تغطى الأنف والفم جيدا، ولا ترتدى الكمامة على منطقة الذقن فقط.

ولإرسال الشكاوى والإقتراحات والإستفسارات الخاصة بمترو الأنفاق بالخطين الأول والثاني يرجى التواصل معنا من خلال الخط الساخن برقم 16048 والرقم الخاص بخدمة الواتس آب برقم 16048-11-2-012

مقالات ذات صلة

تعرف علي حصيلة من تلقوا لقاحات كورونا حول العالم

admin

العبقرية الفكرية للشيخ زايد.. (دراسة) لـ(مركز العرب) حول آليات تحقيق العدالة الاجتماعية في (الإمارات)

admin

وظائف خالية 2023.. يعلن بنك الإسكندرية عن حاجته إلى موظفين جدد “أعرف التفاصيل”

admin