الشعلة

«الموت المفاجئ»: وفاة طبيبة القلب يارا السقا بسبب أزمة قلبية

نعى الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب السابق، الدكتورة يارا السقا، طبيبة القلب، بطب طنطا، التي توفيت بسبب توقف قلبها.

سبب وفاة طبيبة القلب

وقال شعبان، عبر حسابه الرسمي على موقع «فيسبوك»: «إنا لله وإنا إليه راجعون، طبيبة القلب ماتت بتوقف القلب، مازال الموت المفاجئ، يغتال زهرة شباب الأطباء».

وأضاف جمال شعبان: «مازال توقف القلب، والاختلال الكهربي للقلب، يستهدفان الشباب، تقبل الله دكتورة يارا السقا، طبيبة القلب بطب طنطا.

وفاة ممرضة بورسعيد

وقال شعبان، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: قلبي مع بور سعيد كلها في هذا المصاب، أشاطرهم الأحزان، ما زال الموت المفاجئ والسكتة القلبية، وأزمات القلب، واختلال كهرباء القلب، وغيرها من ضغوط الحياة تطارد الشباب.

وأضاف المدير السابق لمعهد القلب، أن هذه الابتسامة علي وجه الراحلة لن نراها بعد اليوم، هذه الملاك من ملائكة الرحمة، رحلت إلي الرفيق الأعلى، فاليوم جاءنا خبر وفاة الشابة البورسعيدية.

وأكد أن الممرضة بمستشفي المبرة توقف قلبها فجأة، في مقر عملها وهي في ثياب العمل والشرف، والمجد والفخار، مختتما كلامه بالدعاء لها: اللهم اغفر لها وارحمها، وثبتها عند السؤال، وأسكنها الفردوس الأعلى، وألهم أهلها الصبر السلوان.

متلازمة الموت المفاجئ

تُسمى هذه المتلازمة بعدة تسميات منها: أعراض الموت المفاجئ غير المتوقع أو أعراض الموت الليلي المفاجئ غير المتوقع أو أعراض الموت المفاجئ غير المعروف، حيث يصيب هذا الموت غير المتوقع المراهقين والبالغين خلال فترة نومهم غالبًا.

لوحظت بداية أعراض الموت المفاجئ في عام 1977 عند مجموعة من اللاجئين من دول شرق آى سيا بالولايات المتحدة. ولوحظت مجددًا بسنغافورة حينما أظهرت نتائج الاستطلاع أن 230 من الرجال الأصحّاء باغتهم الموت بلا أسباب مشروحة بين عامين 1982 و1990.

يشار لهذا المرض بالعامية في الفلبين إلى”bangungot” ويؤثر في كل سنة على كل مئة ألف شخص وينتشر بين شبابهم حيث أن معظم الضحايا من الشباب.

مقالات ذات صلة

سوريا تستذكر شاعر الياسمين الدمشقي نزار قباني

admin

رئيس الحكومة: الحد الأقصى لإنهاء إجراءات تأسيس الشركة 10 أيام عمل

admin

مصرع عنصرين إجراميين شديدي الخطورة بالقليوبية عقب تبادل إطلاق النيران مع الشرطة

admin