الشعلة

القبض على شخص تخصص في الاحتيال بـ الرسائل الوهمية في بني سويف

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من القبض على أحد الأشخاص مارس نشاطًا إجراميًا تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم، وذلك عن طريق إرسال رسائل نصية بطريقة عشوائية للمواطنين على هواتفهم المحمولة تتضمن تحويلات نقدية لمحافظ مالية.

النصب على المواطنين

وأكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن الوطني، بمشاركة الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام أحد الأشخاص له معلومات جنائية، مقيم بدائرة مركز شرطة الفشن ببنى سويف، بممارسة نشاط إجرامي تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم، عن طريق إرسال رسائل نصية بطريقة عشوائية للمواطنين على هواتفهم المحمولة تتضمن تحويلات نقدية لمحافظ مالية.

ويقوم المتهم عقب ذلك بالاتصال بالضحايا ويعتذر عن إرسال التحويلات النقدية بطريق الخطأ ويطلب إعادة المبلغ الوهمي المحول لهم مرة أخرى، ومن خلال ذلك النشاط تمكن من الإيقاع بالعديد من المواطنين والاستيلاء على أموالهم.

عقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن بنى سويف، تم استهدافه، وأمكن ضبطه حال تواجده بمحل إقامته، وبحوزته هاتف محمول وبفحصه فنيًا تبين أنه يحتوى على دلائل تؤكد على نشاطه الإجرامي، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين.

مقالات ذات صلة

ضبط 150 شريط مواد مخدرة داخل سيارة الديوان العام لمحافظة قنا

admin

بمناسبة عيد القيامة.. الداخلية تعلن زيارة استثنائية للنزلاء بمراكز الإصلاح والتأهيل

admin

طبيب تخدير يقتل والديه في الإسكندرية

admin