الشعلة

السجن 15 عاما لترزي حريمي بتهمة قتل شقيقه وإشعال النيران في جسده بقها

قضت محكمة جنايات بنها الدائرة الثانية، بالسجن المشدد 15 عاما لترزى حريمى بتهمة قتل شقيقه بسكب مادة حارقة عليه وإشعال النيران به، بدائرة قسم شرطة قها.

هيئة المحكمة

صدر الحكم برئاسة المستشار عادل على ماهر هلال، وعضوية المستشارين مصطفى سعيد عبد الحميد وأحمد محمد غنيمى وسامح أحمد عبد الوهاب، بأمانة سر محمد الخضرى ولطيف عبد الجواد.

ترزى حريمى يشعل النار في شقيقه

وكانت المحكمة قررت عرض المتهم على مستشفى الصحة النفسية وعرضه علي لجنة ثلاثية، وإعداد تقرير بحالته النفسية والعصبية لبيان مدي سلامة قواه العقلية وقت ارتكاب الواقعة، وبيان عما إذا كان مسؤولا عن جرمه من عدمه.

واعترف المتهم بتحقيقات النيابة بإرتكابه للواقعة وأنه وشقيقه المجني عليه دائمي الخلافات فيما بينهما منذ أكثر من عشرة أعوام، لتعديه الدائم عليه وزوجته بالسب ودائم افتعال المشكلات مع الأهالي ويوم الواقعة نشبت بينهما مشادة على إثر افتعال المجني عليه إحدى المشكلات مع الأهالي وعند معاتبته على ذلك قام المجني عليه بالتعدي عليه بالسب وتشابكا بالأيدي فضاق صدره من أفعال شقيقه المجني عليه فدخل شقته وأحضر عبوة ” جالون” وذهب لإحدى محطات الوقود وقام بتعبئتها بنزين.

وقرر في نفسه أنه عند رؤيته لشقيقه المجني عليه سيشعل به النيران وذلك على إثر المشكلات الدائم على افتعالها واثناء توجهه لمسكنه بذات اليوم تقابل معه فأوقفه مردد له مقولته أنت هتفضل تعملي مشاكل وتشاجرا معاً وقام بسكب تلك المادة المعجلة للاشتعال على صدره واشعل به النيران وحاولت الأهالي إخماد تلك النيران و نقله للمستشفى ولقى مصرعه.

أمر الإحالة

وتضمن أمر إحالة المتهم ويدعى “مجدى ع إ” 36 سنة ترزى حريمى لمحكمة الجنايات لأنه قتل عمدا شقيقه المجنى عليه “حمادة ع إ” قهوجي مع سبق الإصرار بأن عقد العزم على ذلك واعد “جالون ممتلئ بمادة سريعة الاشتعال” وذلك على إثر مشاجرة حدثت بينه وبين المجنى عليه لخلافات أسرية.

اضاف أمر الإحالة أن المتهم توجه لأحد محطات الوقود وبحوزته جالون ملأه بمادة سريعة الاشتعال “بنزين” وذلك بعد أن قرر التخلص من شقيقه المجنى عليه وتوجه للمكان الذى تأكد من تواجده وهو “مسكنهما”، وأثناء سيره تقابل مع المجنى عليه وتجددت بينهم الاشتباكات وعلى إثر ذلك سكب مادة “البنزين” على جسد المجنى عليه وأشعل النيران بجسده متجردا من كل مشاعر الإنسانية فالتهمت النيران جسد المجنى عليه وتم نقله للمستشفى ولقى مصرعه .

وأكد شهود العيان أنه توجد خلافات عائلية بين المتهم والمجنى عليه، ونشبت بينهما مشاجرة هدد خلالها المتهم المجنى عليه بقتله وبالفعل اصطحب زجاجة بها مادة البنزين والقى بها على صدر وجسد شقيقه ثم أشعل النيران في جسد شقيقه حتى لقى مصرعه .

مقالات ذات صلة

نصب على 350 شخصا.. النطق بالحكم على شريك بـ فريندز جروب للاستثمار العقاري 25 يونيو المقبل

admin

تداول فيديو مروع لخطف طفلتين في مصر ومطالب بتحرك عاجل

admin

جامعة المنصورة: فصل 7 عاملين لثبوت تعاطيهم المخدرات

admin