الشعلة

اتحاد الإذاعات الاسلامية يدين التصريحات الهندية المسيئة للنبي

أدان اتحاد الإذاعات الاسلامية برئاسة الإعلامي عمرو الليثي التصريحات الصادرة عن المتحدث باسم حزب بهاراتيا جاناتا الهندى المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم.

وقال بيان صادر عن الاتحاد إن مقام النبى الكريم محمد صلى الله عليه وسلم محفوظ وجنابه منصور وذكره مرفوع إلى يوم الدين والمسيء إليه مخذول.

وتابع البيان أنه من واجبنا نحن المسلمين التعريف بمحمد صلى الله عليه وسلم وما احتوت عليه رسالته الخالدة، وسيرته العطرة، من خير وبر ورحمة للناس أجمعين وإن القيام بذلك؛ كما أنه من مقتضيات الإيمان به نبيًا ورسولًا، كما في قوله تعالى:( فالذين آمنوا به وعزّروه ونصروه واتبعوا النور الذي أنزل معه أولئك هم المفلحون)، فهو كذلك أبلغ رد على من يحاول أن يسيء إلى جنابه عليه الصلاة والسلام.

ودشن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي تويتر هاشتاجا جديدا باسم #إلا رسول الله يا مودي، ردًّا على تغريدة مسيئة نشرها المتحدث الرسمي باسم حزب بهاراتيا جاناتا الحاكم في الهند الذي يتزعمه رئيس الوزراء ناريندرا مودي.

وكتب السياسي الهندي في تغريدة على حسابه الرسمي على تويتر متسائلًا عن سبب زواج النبي محمد صلى الله عليه وسلم من السيدة عائشة رضي الله تعالى عنها وأرضاها وهي لم تبلغ حينها عشر سنوات، ما أثار غضبًا واسعًا بين رواد التواصل في العالم العربي.

وأثارت التغريدة غضبًا واسعًا على منصات التواصل الاجتماعي “تويتر” في العديد من البلدان العربية.

وأعرب الأزهر الشريف عن إدانته واستنكاره الشديد لما نشره المتحدث الرسمي باسم حزب بهاراتيا جاناتا في الهند على صفحته على «تويتر» من تطاول وسوء أدب في الحديث عن رسول الله محمد ﷺ وزوجه أم المؤمنين الطاهرة المطهرة السيدة عائشة، وما كشفه كلامه من جهل فاضح بتاريخ الأنبياء والمرسلين وسيرتهم، وكيف أنهم كانوا يمثلون القمم العليا للآداب والفضائل والأخلاق، وأن الله عصمهم من الوقوع في الرذائل وما تكرهه النفوس الطاهرة المستقيمة.

كما استدعت وزارتا الخارجية الكويتية والقطرية سفيري الهندي لديهما، وجرى تسليمهما مذكرتي احتجاج برفضهما التام وشجبهما للتصريحات المسيئة للرسول الكريم.

مقالات ذات صلة

وزارة التضامن الاجتماعي تعلن عن توافر وظائف خالية.. أعرف الشروط والمؤهلات المطلوبة

admin

ما حكم استعمال الكريمات أثناء الإحرام؟ «الإفتاء تُجيب»

admin

الإفتاء: يجوز للحجاج جمع الجمرات من أي مكان وليس المزدلفة فقط

admin