الشعلة

إخماد حريق هائل في مصنع كرتون في النوبارية بـالبحيرة

تمكن رجال الحماية المدنية بمديرية أمن البحيرة، منذ قليل، من السيطرة على حريق هائل اندلع داخل مصنع لـ الكرتون، على طريق مصر الإسكندرية الصحراوي.

وانتقلت الأجهزة الأمنية إلى محل الحريق في نطاق مركز غرب النوبارية، بمحافظة البحيرة، وتحديدا عند الكيلو 59 بقرية الشعراوي.

وأشارت التحريات إلى أن الحريق أسفر عن إصابة 13 شخصًا بحالات اختناق، وتم نقلهم إلى مستشفى غرب النوبارية والعامرية العام لتلقي العلاج اللازم، لافتة إلى أن الأسباب الأولية للحريق تتعلق بوجود ماس كهربائي.

ومن جانبه، وجه محمد عيسي عمار، رئيس مركز ومدينة أبو المطامير، بسرعة إزالة آثار الحريق عقب انتهاء النيابة العامة، والبحث الجنائى من معاينة الموقع.

حريق معهد الأورام بجامعة القاهرة

وكان الدكتور محمد منصور هيبة، المستشار الإعلامي لرئيس جامعة القاهرة، قد كشف عن حدوث حريق محدود، يوم أمس الأول الثلاثاء، أسفل الواجهة الأمامية للمستشفى الشمالي للمعهد القومي للأورام بفم الخليج، وتم اكتشافه والسيطرة عليه بواسطة إدارة الدفاع المدني بالمعهد وتم إطفاء الحريق وتأمين المكان بالكامل.

وقال المستشار الإعلامي لرئيس جامعة القاهرة، في تصريحات له، إن مساحة الحريق لا تتعدي مترا واحدا، ولم تحدث أي آثار تذكر، كما لم تحدث أي مشاكل بشرية أو إصابات أو خسائر مادية داخل المستشفى ولم يتأثر سير العمل بالمعهد طبقا لما أكده الدكتور محمد عبدالمعطي عميد المعهد.

ولفت إلى أن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، تابع الأمر مباشرة، ووجه بتشكيل لجنة فورا للتعرف على أسباب الحريق لتلافيها في المستقبل.

وأهابت جامعة القاهرة بعدم الانسياق وراء كل ما ينشر من أخبار ومعلومات على مواقع التواصل الاجتماعي، والرجوع إلى المكتب الإعلامي الرسمي لجامعة القاهرة، للتأكد من مدى صحة أي معلومة، وأكدت أن ما نشرته بعض المواقع من صور ليس له علاقة بمعهد الأورام من قريب أو بعيد.

مقالات ذات صلة

قرعة الحج 2024-1445هجريا.. تعرف علي خطوات التسجيل والآوراق المطلوبة وآخر موعد للتقديم

admin

نتنياهو: ندرس منح الفلسطينيين حكما ذاتيا دون سيادة لكن بشرط

admin

وسط الانقسام.. نتنياهو يدعو للتحلي بالمسؤولية وتجنب العنف

admin