الشعلة

أزمة جديدة بين محامٍ وموظف محكمة في شبين الكوم بالمنوفية

بوادر أزمة جديدة اندلعت بين المحامين وموظفي المحكمة بشبين الكوم في المنوفية، وقالت مصادر قانونية إن مشادة كلامية وقعت بين محامية وأحد الموظفين في محكمة شبين الكوم، وحدث شد وجذب بين الطرفين، تم على إثرها تحرير محضر بالواقعة.

 

محامين المنوفية

أضافت المصادر في تصريحات خاصة, أن عدد كبير من المحامين تضامنوا مع زميلتهم، وتوجهوا إلى محكمة شبين الكوم، غير أن موظف المحكمة قام بدوره بتحرير مذكرة ضدهم، واتهمهم بالتعدي عليه، وسبه وقذفه.

حصلت «أهل مصر» على نسخة من مستند، جاء به قرار النيابة العامة باستدعاء المحامية لجلسة تحقيق بتاريخ 29 من يناير الجاري، في المحضر المحرر بتاريخ 10577 لسنة 2023 إداري شبين الكوم.

 

أزمة محامين مطروح

قضت محكمة جنح مستأنف مرسى مطروح، الأحد الماضي، بإخلاء سبيل «محامين مطروح» وتحديد جلسة 5 من فبراير المقبل، للنطق بالحكم، بشأن استئنافهم على الحكم الصادر ضدهم بالحبس سنتين مع الشغل في قضية اتهامهم بمقاومة السلطات والتعدي على موظفين عموميين.

احتشد المئات من المحامين، أمام محكمة مرسى مطروح، تضامنا مع زملائهم المحبوسين في قضية محامين مطروح، في القضية المتهمين فيها بالتعدي على موظفين عموميين ومقاومة السلطات.

 

محامين مطروح

تعود تفاصيل الواقعة إلى الجمعة الماضية، بعد وقوع مشادة بين محامٍ وموظف بالمحكمة تطورت إلى اعتداء الموظف على المحامي، وحضر محامٍ آخر وتواصل مع المستشار رئيس محكمة الجنايات الذي أنهى الموقف وصرف الجميع، غير أن تجاذبًا حدث بين نفس الموظف وبعض المحامين، نتج عنه التعدي بالضرب على المحامين وتبادل الضرب بينهم وبين موظفين آخرين.

عقد مجلس النقابة الفرعية في مرسى مطروح، اجتماع دائم لبحث الأزمة وحماية محاميها، فيما تجرى دعوات بين أوساط المحامين للتضامن مع محامي مرسى مطروح.

مقالات ذات صلة

وزير التموين يوضح حقيقة إلغاء البطاقة التموينية

admin

الرئيس السيسي يهنئ نظيره الجزائري بمناسبة الاحتفال بذكرى عيد الثورة

admin

10 تصريحات جديدة لوزير التموين علي المصيلحي بشأن الدعم

admin