الشعلة

وقف تخفيف أحمال.. قرار عاجل من الحكومة بشأن قطع الكهرباء

أعلن محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، وقف تنفيذ خطة تخفيف الأحمال الكهربائية خلال الأيام  عن الكنائس التى تشهد احتفال الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد.

انتهاء تخفيف الأحمال في هذا التوقيت

وأوضح المستشار محمد الحمصاني متحدث الوزراء، في مداخلة هاتفية برنامج ” على مسئوليتي ” المذاع على قناة ” صدى البلد”، مع الإعلامي أحمد موسى تفاصيل قرار الوقف ، قائلا :” سيتم وقف تخفيف الأحمال عن الكنائس خلال فترة احتفالات عيد القيامة المجيد وسيتم عودة تخفيف الأحمال بعد انتهاء احتفالات عيد القيامة “.

ونوه الحمصاني، بأن  شبكة الكهرباء الحالية قادرة على تغطية احتياجات مصر من الكهرباء لكن هناك ضغوط على توفير قدر كبير من الوقود اللازم لتوليد الكهرباء.

وتابع:” نحتاج إلى سيولة دولارية كبيرة ولجأنا لتخفيف الأحمال لحين الحصول على السيولة  الدولارية لشراء الوقود الكافي لتشغيل محطات الكهرباء “.

الوزراء: شبكة الكهرباء الحالية قادرة على تغطية احتياجات مصر

وواصل المستشار محمد الحمصاني متحدث الوزراء حديثه :” نستهدف إجراء عملية إصلاح هيكلي لزيادة الصادرات وتوفير المزيد من السيولة الدولارية لإنهاء تخفيف الأحمال “.

وفي تصريحات سابقة، كشف المستشار محمد الحمصاني موعد انتهاء خطة تخفيف الأحمال، موضحا أن انتهاء التخفيف هو محل متابعة من رئيس الوزراء.

وأضاف متحدث الحكومة :” المواطن يجب أن يقف بجانب الدولة، وسينتهي التخفيف فور توفير الموارد، والدولة قادرة على تجاوز مسألة تخفيف الأحمال، معقبا:” أن الدولة تعمل على تجاوز التحديات الاقتصادية وبمجرد توافر الإمكانيات سيتم الانتهاء من تخفيف الأحمال”.

حقيقة زيادة مدة انقطاع الكهرباء إلى 3 ساعات

ونفى متحدث الوزراء ما تردد عن زيادة مدة انقطاع الكهرباء إلى 3 ساعات، قائلا :” هذه الأخبار غير صحيحة، مؤكدًا أن خطة تخفيف الأحمال ستكون بنفس المواعيد السابقة قبل بداية شهر رمضان”.

وبين متحدث الوزراء أن تخفيف الأحمال قبل شهر رمضان كان يمتد لمدة ساعتين من 11 صباحًا وحتى 5 مساءً، بواقع ساعتين لكل منطقة، وسيتم العودة له بنفس الترتيب كما هو دون أي تغيير لكن سنعود للوضع السابق لكل منطقة خطة تخفيف الأحمال بداية من 11 صباحًا حتى الخامسة مساء.

مقالات ذات صلة

اعمل تحاليل وخد العلاج كمان.. قرار مفاجئ من الصحة للكشف عن هذه الأمراض في 9 محافظات مجانا

admin

رئيس مجلس النواب: مصر عملت على تعزيز الحريات الدينية

admin

من يتحمل تكلفة إرجاع السلعة خلال الشراء أون لاين؟.. دار الإفتاء المصرية تجيب

admin