الشعلة

وصول الدفعة الأولى من الجرارات الجديدة إلى السكة الحديد مطلع 2023

أعلن مصدر بالسكة الحديد، موعد وصول الدفعة الأولى من الجرارات الأمريكية الجديدة والمصنعة من قبل الشركة الأمريكية wabteccorp والتي يجري تشغيلها في الوقت الحالي تجريبيًا على الخطوط التجارية للولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح المصدر خلال تصريحات لـ القاهرة 24، أنه سيتم توريد الدفعة الأولى من الجرارات الجديدة والتى وصل عددها إلى 100 جرار مطلع عام 2023 المقبل، وذلك ضمن العقد المبرم ما بين الهيئة والشركة الأمريكية.

وأكد المصدر أن الدفعة الجديدة ستحتوي على عدد من المميزات التى تشبه كثيرا الدفعة الحالية ومنها قدرة المحرك الذي يصل إلى 3000 حصان، فيما تختلف الدفعة الجديدة في الشكل الخارجي فقط عن الدفعة الحالية، والتى تعمل على خطوط هيئة السكة الحديد في الوقت الحالي على عدد من الخطوط الرئيسية.

وقت سابق أطلقت وزارة النقل حملة توعية لتعريف المواطنين وجمهور ركاب السكة الحديد بمخاطر الأفعال المحظورة داخل قطارات ومحطات السكة الحديد، والتي تضمنت رشق القطارات بالحجارة.

وناشدت وزارة النقل، في بيان صادر عنها في وقت سابق، المواطنين بالمساهمة في الحفاظ على سلامة مرفق السكك الحديدية المملوك لكافة المواطنين، والذي يخدم ملايين الركاب، وذلك بعد تكرار ظاهرة رشق الأطفال للقطارات، خاصة على خطوط الضواحي، مما يعرض الركاب وسائقي القطارات للخطر.

 

مقالات ذات صلة

الرئيس الصيني محذراً بايدن: الذين سيلعبون بالنار سيحترقون

admin

مدحت الزاهد يطالب بإلغاء اتفاقية كامب ديفيد.. وطرد السفير الإسرائيلي

admin

تعرف علي تفاصيل قرض السيارة في 3 بنوك مصرية.. بفترة سداد تصل إلى 10 سنوات

admin