الشعلة

هذا ما قدمته مصر للفلسطينيين خلال الأيام الأخيرة

الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي ضرورة عودة الهدوء في فلسطين وإنهاء العنف بصفة عاجلة.

 

وأعرب الرئيس السيسي في تصريحات خاصة لقناة “فرانس 24” الفرنسية ، عن أمله في إنهاء العنف بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وأن يعود الاستقرار في قطاع غزة وباقي الأراضي الفلسطينية.

 

وأشار الرئيس السيسي إلى أن مصر تبذل جهودها من أجل وقف العنف، مشددا في الوقت ذاته على أن سقوط الضحايا ليس في مصلحة المنطقة أو مصلحة الاستقرار.

 

وكانت العديد من الحافلات التي تحمل المساعدات المصرية للشعب الفلسطيني  قد توجهت في طريقها إلى معبر رفح خلال الأيام الماضية

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجه بالتنسيق مع الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة للوقوف على احتياجاتهم وتلبيتها.

 

كما فتحت السلطات المصرية معبر رفح البري الحدودي مع قطاع غزة بهدف إنقاذ المصابين، إذ أدخلت سيارات إسعاف إلى القطاع لنقل جرحى القصف الإسرائيلي إلى المستشفيات المصرية. وحتى الآن،

 

وأوضحت الأجهزة الطبية وجود نحو عشر سيارات إسعاف تتجه من مصر إلى قطاع غزة.

 

وأكد مسؤول حدودي أن فتح المعبر يعتبر “استثنائيا” بهدف نقل المصابين لأن العادة تقضي بإغلاقه في أيام العطلات الرسمية، في إشارة إلى عطلة عيد الفطر.

 

وفتحت مصر  معبر رفح الحدودي مع غزة، بشكل استثنائي، بهدف إدخال سيارات إسعاف إلى القطاع لنقل المصابين جراء القصف الإسرائيلي إلى المستشفيات المصرية، بحسب ما أكد مسؤولان طبي وحدودي.
وقال المسؤول الطبي إن مصر “فتحت المعبر بشكل استثنائي لدخول عشر سيارات إسعاف مصرية إلى قطاع غزة لنقل الجرحى الفلسطينيين.. لتلقي العلاج بمصر”.

 

وأكد المسؤول الحدودي أن فتح المعبر يعتبر “استثنائيا” بهدف نقل المصابين لأن العادة تقضي بإغلاقه في أيام العطلات الرسمية، في إشارة إلى عطلة عيد الفطر.

 

وكانت الهيئة العامة للرعاية الصحية في مصر قد قالت في بيان الجمعة إنه “تم رفع درجة الاستعداد بثلاث منشآت صحية تابعة للهيئة، وذلك حال الاحتياج لمستشفيات إخلاء للجرحى والمصابين من غزة”.

 

وأضاف البيان أنه “تم تعليق إجازات عيد الفطر المبارك لبعض الأطباء والأطقم الطبية والتمريض بهذه المنشآت الطبية استعدادا لاستقبال القادمين من قطاع غزة للعلاج”.

مقالات ذات صلة

في قصصهم عبرة .. فوائد القصص في القرآن الكريم

admin

بعد تحذير منظمة الصحة العالمية .. 6 دول جديدة في مرمى كورونا

admin

توفير مليار درهم عبر الاستراتيجية “اللاورقية” 2020فى دبي

admin