الشعلة

هجوم روسي بالمسيرات على كييف وجنوب أوكرانيا

قال الجيش الأوكراني، اليوم الأحد، إن روسيا شنّت هجمات بطائرات مُسيّرة على العاصمة كييف وجنوب البلاد، ما أدى إلى إصابة مدني واحد على الأقل، وإلحاق أضرار بخط لأنابيب الغاز ومبانٍ سكنية، في منطقة ميكولايف الساحلية.

وذكرت القوات الجوية الأوكرانية، أن أنظمتها الجوية دمرت 40 من بين 45 طائرة مُسيّرة من طراز شاهد أطلقتها روسيا، بحسب وكالة “رويترز”.

وقال سيرهي بوبكو، رئيس الإدارة العسكرية في كييف: “استمر التأهب الجوي في العاصمة لمدة ساعتين تقريبًا”، مضيفًا أنه تم إسقاط جميع الطائرات المُسيّرة التي أُطلقت فوق كييف عند اقترابها من المدينة، ووفقًا للمعلومات الأولية، لم تقع إصابات أو دمار في العاصمة أو بالقرب منها.

وأعلنت القيادة العسكرية الجنوبية في أوكرانيا، أن أنظمة الدفاع الجوي الخاصة بها تصدت للهجمات على مدى أكثر من 5 ساعات ودمرت 26 طائرة مُسيّرة من طراز شاهد، أطلقتها روسيا فوق عدة مناطق جنوبية، لا سيما فوق منطقة ميكولايف بالقرب من البحر الأسود.

وقال الجيش إن مدنيًا واحدًا على الأقل أُصيب في الهجوم على جنوب أوكرانيا، مضيفًا أنه تم إسقاط أربع طائرات مُسيّرة فوق ميناء أوديسا على البحر الأسود.

وذكرت القيادة العسكرية أن حطام طائرة مُسيّرة جرى إسقاطها وموجة الانفجار تسببا في تدمير مبانٍ سكنية وخط أنابيب غاز في ميكولايف.

مقالات ذات صلة

التشكيل المتوقع لمباراة اليابان وكرواتيا في ثمن نهائي كأس العالم

admin

البيت الأبيض يعلن حالة الطوارئ في ولاية ميسيسيبي

admin

زيادات أسعار السيارات فاقت العقار والذهب.. و74% إنخفاضًا فى المبيعات

admin