الشعلة

هتركب بدون ولا مليم أشتراك مجاني مدي الحياة في مترو الانفاق الى هؤلاء

مترو الانفاق، سوف يكون من حق الركاب و الذي يزيد أعمارهم وعن 70 سنة في استقلال خطوط المترو الثلاثة وبشكل مجاني.

ركوب المترو مجاني

وسوف يتم الحصول على التذكرة المجانية وذلك سيكون بموجب بطاقة الرقم القومي، وحيث يقوم الراكب و بتقديمها الي صراف التذاكر في شباك الحجز وذلك سيكون للحصول على التذكرة المجانية.

و في حالة الرغبة وفي استخراج اشتراك الى عدم الاضطرار وعلى الوقوف على شبابيك الحجز سوف يتوجه الراكب الى أحد مكاتب الاشتراكات و الموجودة في أي محطة.

وسوف يقوم الراكب بشكل فوري بشراء استمارة اشتراك وبالاضافة الى ملء بياناتها وذلك سيكون بعد دفع رسوم والتى سيتم تقديرها بمبلغ نحو 10 جنيهات وذلك سيكون بالإضافة إلى مبلغ نحو 25 جنيها مصري، والذى سيكون قيمة رسوم الكارت الذكي و التي يحصل عليه المشترك، وبالاضافة الى صورة شخصية وبالاضافة الى صورة من بطاقة الرقم القومي ويجب ايضا بأن تكون سارية.

اشتراك مجانى فى مترو الانفاق الى كبار السن

وسوف تنفيذ الاشتراكات المجانية و لمدة ثلاثة أشهر وسيكون بعدد 180 رحلة، وسوف يجدد بعد انتهاء مدة الاشتراك وذلك سيكون بشكل دوري.

مواعيد استخراج اشتراكات المترو للطلاب

وكان وفى وقت سابق قد اعلنت هيئة المترو، بأنة سيبدأ مترو الانفاق في استقبال طلبات الاشتراك لطلبة المدارس والجامعات في الأول من سبتمبر المقبل في جميع المحطات التي توجد بها مكاتب اشتراك ، بعد أن يتخذ الطالب خطوات استخراج الاشتراك.

هتركب بدون ولا مليم أشتراك مجاني مدي الحياة في مترو الانفاق الى هؤلاء

 

وضعت مكاتب الاشتراك في محطات المترو مجموعة من القواعد التي تنظم اشتراكات الطلاب: شراء استمارة طالب ووضع صورتين شخصيتين مقاس 4 × 6 ، مع ختم الصورة الأولى نصف على الصورة والنصف الآخر على الاستمارة ، والصورة الثانية على ظهرها.

يجب اعتماد النموذج وختمه بشعار الجمهورية من شؤون الطلاب ، ويجب إرفاق نسخة من الرقم القومي للطالب أو شهادة الميلاد بالنموذج.

طلاب المدارس والجامعات

كما يتم إرفاق نسخة من إيصال النفقات أو نسخة من البطاقة للعام الدراسي الحالي أو السابق.

وقال مصدر مسؤول في مترو الانفاق ، إن اشتراكات المترو تنقسم إلى قسمين ، الأول اشتراكات الطلاب والثاني اشتراكات المواطنين. فيما يتعلق باشتراكات الطلاب ، تتحمل وزارتا التربية والتعليم العالي فرق الأسعار. لا توجد تعليمات حتى الآن بخصوص زيادة أسعار اشتراكات الطلاب.

وأضاف المصدر أنه فيما يتعلق باشتراكات المواطنين ، من المقرر أن ترتفع بنفس الزيادة في أسعار تذاكر المترو ، والتي من المقرر نقلها خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أن اشتراكات الطلاب انتهت بانتهاء امتحانات الثانوية العامة ، وبعدها لا يحق للطالب استخدام الاشتراك إلا بعد طرح الاشتراك الجديد العام المقبل ، ومن المتوقع أن يبدأ إصدار اشتراكات الطلاب الجديدة. في غضون 30 يومًا من الآن.

اشتراكات المترو

وأضاف أن أسعار اشتراكات المترو حتى الآن لن تشهد أي تعديل ، ولم تتلق شركة المترو أي تعليمات أو دراسات لزيادة أسعار الاشتراك.

من ناحية أخرى ، تستعد الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق ، خلال الثلاثين يومًا القادمة ، لبداية العام الدراسي الجديد ، من خلال تكثيف العمل في مكاتب الاشتراك بالمترو ، بسبب الإقبال الكبير الذي تشهده. سنويًا لإصدار اشتراكات الطلاب ، والتي تقترب سنويًا من أكثر من 2 مليون اشتراك.

اتبعت الشركة المصرية لتشغيل مترو الأنفاق إجراءات تشغيل الخطوط وكثافة الركاب في جميع المحطات ، من أجل سرعة اتخاذ القرارات المناسبة للتشغيل حسب كثافة المحطات.

 

مقالات ذات صلة

بالرابط.. تعرف علي موعد التقديم في مسابقة جديدة لتعيين 30 ألف معلم مساعد

admin

مساعدات إماراتية للسودان.. سبق إنساني يعزز جهود سياسية لاحتواء الأزمة

admin

أسير أوكراني يكشف عن وجود مرتزقة سوريين في صفوف القوميين المتعصبين

admin