الشعلة

نصائح هامة لمستخدمي منصات التواصل الاجتماعي لتطوير أنشطتها وتحقيق الأرباح

تحولت وسائل التواصل الاجتماعي فى الوقت الراهن من مجرد وسيلة للدردشة بين الاصدقاء الى واحده من اكبر الوسائل التى يستخدمها رواد الاعمال واصحاب الشركات من اجل تعزيز انتشارها وتحقيق مزيد من الارباح بالاضافة لفتح قنوات جديدة للتواصل مع العملاء ولذلك نقدم خلال السطور التالية ابرز النصائح لمساعدة رواد الأعمال على إطلاق حساباتهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي وطريقة استخدامها بشكل فعال.

منصات التواصل الاجتماعي

– يجب من خلال منصات التواصل الاجتماعي ان تخطط وتبنِ استراتيجية واضحة فبدون خطة، لا يمكن تحديد هدف واضح لما تحاول تحقيقه ولا توجد طريقة لقياس نتائجك. وبالتالي، حدد الوقت الكافي لإنشاء استراتيجية ناجحة لوسائل التواصل الاجتماعي. هذا يضمن أن جميع جهودك تدعم أهداف عمل محددة وسيساعدك على تركيز نشاطك.

–  يجب على رائد الأعمال إتباع إطار ذكى  لتحديد أهدافك العمالية بخصوص وسائل التواصل الاجتماعي.

– أنشئ محتوى جذاب حيث يمكن للصور التي يتم مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي أن تزيد من مبيعاتك، حيث صرح أكثر من نصف مستخدمي الإنترنت من جيل الألفية وجيل Z إن أحدث مشترياتهم من الأزياء كانت تستند إلى الصور التي شاهدوها على وسائل التواصل الاجتماعي. فكر في الأمر على أنه تجارة بصرية.

– تعد منصات انستجرام، بينترست، سناب تشات بصرية في المقام الأول، ولذلك يمكن لمنشوراتك عبر هذه المنصات التأثير وبقوة على المحتوى الذي تقدمه، فإذا كان المحتوى الخاص بك لا يخطف الأنظار بالشكل الكافي، فمن المحتمل ألا يهتم الناس به.

– انشر محتوى متنوع حيث يعد الترويح لمحتوى متنوع أحد أهم الطرق التي تدعم حملتك التسويقية التي تستهدف منصات التواصل الاجتماعي. ولذلك، تأكد من الترويج للمحتوى الذي تنشره عبر تلك المنصات، ولكن باعتدال.

– اتبع قاعدة 60/30/10 اى  انشر60٪؛ معلومات تخص مجال عملك؛ 30٪ من مدوناتك الخاصة لإثبات ريادتك الفكرية في المجال؛ و10٪ محتوى مباشر. وذلك لأن نشر المحتوى الترويجي المباشر بنسبة تزيد عن 10% قد يبعد العملاء بدلًا من استقطابهم.

– تفاعل باستمرار فان التفاعل فحسب ليس كافيًا للتواصل وبناء علاقة وطيدة مع العملاء، ولذلك يجب تجديد التفاعل بستمرار مع العملاء بالاستجابة لتعليقاتهم والاستماع لمجتمعاتهم المتنوعة، فهذه الخطوة الرئيسية لبناء استراتيجية تسويقية فعالة.

– حدد منصة تواصل اجتماعي مثل فيسبوك، تويتر، لينكد اين، انستجرام، أو غيرهم.. ثم ابدأ بتحليل تلك القنوات لمعرفة أفضل الممارسات التسويقية. إذ لكلًا منهم سمات مميزة وفئة مستخدمين خاصة، لذا عليك تخصيص طريقة عرض علامتك التجارية ومحتواك بما يتناسب مع الطبيعة الفريدة لكل منصة من منصات التواصل الاجتماعي المتزايدة ومستخدميهم المميزين.

– استقطب المزيد للعملاء إلى موقعك فيجب أن تحفز حساباتك عبر وسائل التواصل الاجتماعي من عملية استقطاب العملاء لموقعك الإلكتروني من خلال توفير محتوى مدروس وعالي الجودة يخاطب احتياجات المشترين، ويشجعهم على زيارة موقعك الإلكتروني والشراء وبالتالي، ربط حساباتك على منصات التواصل الاجتماعي بالموقع الإلكتروني يسرع من وتيرة اكتساب عملاء جدد، فضلًا عن زيادة عدد المترددين على موقعك الإلكتروني.

– راقب الأداء عن كثب دراسة مقاييس وسائل التواصل الاجتماعي يمكنها مساعدتك في معرفة الحملات الفعالة من غيرها، حيث يمكن لتلك المقاييس أن تحسن التخطيط لاستراتيجية ومحتوى أفضل عبر منصات التواصل الاجتماعي.

–  ان وسائل التواصل الاجتماعي للشركات تعد حقيقة جديدة في عالم الأعمال وفقا ل سلينا بيبر، رئيسة الاستراتيجية التجارية للأسواق الدولية فى جودادي حيث يمكن لمنصة واحدة من منصات التواصل الاجتماعي تعزيز انتشار الشركات بقوة وفتح قناة جديدة للتواصل مع العملاء وبالتالي نجاح المشروع ولذلك تساعد نصائح GoDaddy السابقه على إنشاء وتطوير وجود الشركات عبر منصات التواصل الاجتماعي.

عشرات المقاييس

– توجد عشرات من المقاييس على منصات التواصل الاجتماعي لتحليل وتتبع الأداء، وبالتالي تحديد أفضل مسار للتركيز عليه، يعتمد على أهدافك العملية والمنصات التي تستخدمها.

 

 

مقالات ذات صلة

شديد الحرارة ورطوبة مرتفعة.. طقس غدا الثلاثاء 26-7-2022

admin

الخارجية المصرية تناشد كل الأطراف في العراق عدم الانزلاق إلى دوائر العنف

admin

تعرف علي الأوراق المطلوبة للتقديم في رياض الأطفال 2022-2023

admin