الشعلة

نصائح ذهبية من “هيئة الدواء” في حالة إصابتك بـ دوار البحر

وجهت هيئة الدواء المصرية، رسالة عاجلة للمواطنين بشأن دوار البحر وسبل تفادي مضاعفاته، وأوضحت هيئة الدواء المصرية، “دوار البحر أو دوار الحركة هو  عبارة عن شعور بالغثيان، التعرق، الدوخة أو القئ، وذلك بسبب ركوب وسائل المواصلات”. ​​

نصائح هامة لتفادى وتجنب دوار البحر

كما أوصت هيئة الدواء المصرية بضرورة الجلوس في كرسي أمامي، وتقوم بإغماض عينك، عليك التنفس ببطء، وتمضغ اللبان، فضلا عن تناول أدوية دوار البحر التي تساهم في تجنب المضاعفات بعد استشارة الطبيب أو الصيدلي، كما أوضحت هيئة الدواء عدد من النصائح المهمة من أجل تفادى وتجنب دوار البحر والتي شملت الآتي..

  • لابد من أخذ قسط كافي من الراحة والنوم، لأن التعب يضعف قدرتك على التحمل والتعرض للدوار.
  • ابتعد فورا عن تناول المشروبات الكحولية لأنها ترفع من خطر الإصابة بدوار البحر والدوخة.
  • قم بأكل الزنجبيل وهو من العلاجات العشبية التي تساهم علاج دوار البحر، فمن الممكن تناول الزنجبيل قبل الخروج أو ركوب الطائرة أو المواصلات السريعة.
  •  احرص على وجود القرفة معك، حيث تحتوى القرفة على نسبة كبيرة من العناصر والخصائص التي تحد من الصداع والدوخة والشعور بالدوار، وخاصة دوار البحر.
  • ابتعد عن التعرض للروائح النفاذة التي ترفع من الإحساس بالدوار والدوخة.
الجدير بالذكر أن الدكتور شريف كمال، مستشار رئيس الهيئة لإدارة الدواء وشئون الصيدلة، قد نوه أن وحدة اليقظة الدوائية هي الجهة المعنية باكتشاف وتحديد الأثار الجانبية للدواء، موضحاً أن هيئة الرعاية الصحية تقوم بالتعاون مع جافة الهيئات المصرية التي تعمل تحت منظومة الرعاية الصحية، مثل هيئة الدواء و غيرها من الهيئات بغرض تقديم أفضل خدمة للمواطنين، كما أكد أن كل ما يتعلق بالدواء وحماية المريض من الأثار الجانبية للدواء هو دور الهيئة الرئيسي.

 

مقالات ذات صلة

بالموبايل من مكانك.. اعرف لجنتك الانتخابية بالرقم القومي للانتخابات الرئاسية 2024

admin

هتصرف شهرين مع بعض.. تعرف علي موعد صرف المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات

admin

رحيل شيخ المعماريين المصريين المهندس حسين صبور

admin