الشعلة

موسم الحج 2023.. تعرف علي موعد بداية الرحلات وشروط حجز التذاكر

موعد رحلات موسم الحج 2023 | كشفت شركة مصر للطيران، عن جميع الإرشادات المتعلقة بموسم الحج وموعد سفر وعودة حجاج بيت الله الحرام في موسم 1444هـ الموافق 2023م، لذلك يبحث الكثيرون عن موعد رحلات موسم الحج 2023 وشروط حجز التذاكر.

حرصًا من موقع وجريدة “العقارية”، على تقديم الأخبار والمعلومات الخدمية الشاملة لقُرائها، ننشر لكم تفاصيل موعد رحلات موسم الحج 2023 وشروط حجز التذاكر.

 

موعد رحلات موسم الحج 2023

وأكدت شركة مصر للطيران في خطابها الموجه للشركات السياحة، أن هيئة الطيران المدني السعودي قامت بتحديد موعد وصول وعودة ضيوف الرحمن، حيث موعد رحلات موسم الحج 2023 ستبدأ من مطار القاهرة الدولي والمطارات الإقليمية خلال الفترة من 1 حتى 22 يونيو القادم، على أن تبدأ رحلات العودة لأرض الوطن خلال الفترة من 1 حتى 12 يوليو القادم أيضًا،

موعد رحلات موسم الحج 2023موعد رحلات موسم الحج 2023

وخصصت مصر للطيران الرحلة رقم (MS644/643) خلال مرحلتي الذهاب والعودة للركاب حاملي جميع أنواع التأشيرات بخلاف تاشيرات الحج على أن تكون الرحلة تحت مسؤولية مكتب جدة، وذلك بخلاف الرحلة رقم (ms643) المقرر سفرها يوم 19 يونيو القادم للذهاب والعودة برقم (MS644) في 2  يوليو لتكون لصالح الحج وتحت مسئولية مكتب الحج.

وأوضحت الشركة إنه فيما يخص رحلات المدينة لصالح الركاب حاملي أي نوع من التأشيرات بخلاف تأشيرات الحج، فيتم التنسيق بين مكتب الحج ومكتب المدينة المنورة لاستيعاب الطلبات على أي من الرحلات المنتظمة وبما لا يتناسب مع تلبية طلبات الحج.

 

شروط قبول حجز تذاكر رحلات الحج 2023

 

– يمنع تماما الحجز للركاب حاملي تأشيرات الحج مع الركاب حاملي أي نوع آخر من التأشيرات على نفس الرحلة.

 

– يمنع تماما الحجز لأى راكب يحمل تأشيرة حج على جميع رحلات مصر للطيران المتجهة إلى الرياض أو الدمام أو القصيم أو أبها.

 

– يغلق الطريق البري من جدة إلى المدينة المنورة بالنسبة لحاملي تاشيرات الحج اعتبارا من نهاية يوم 14 من يونيو القادم.

موعد رحلات موسم الحج 2023حجز تذاكر رحلات الحج 2023

– يغلق مطارى جدة والمدينة المنورة لحاملي تأشيرات الحج اعتبارًا من نهاية يوم الـ 22 من يونيو القادم.

 

– يوقف نهائيًا إصدار تذاكر إلى خطي سير جدة والمدينة المنورة بتاريخ مفتوح على أن تكون جميع التذاكر الصادرة مؤكدة الحجز على الذهاب والعودة.

 

– يتم الحجز وإصدار التذاكر على السعر «YRSEG» فقط دون أي سعر آخر إلى جدة والمدينة المنورة لحاملي أي نوع من التأشيرات خلاف الحج.

 

– يمنع تماما الحجز أو قبول أي راكب يحمل تأشيرة زيارة بأنواعها على الرحلات المتجهة إلى جدة والمدينة المنورة اعتبارًا من 10 ذي القعدة والموافق 20 مايو القادم وحتي 10 ذي الحجة الموافق 28 يونيو القادم طبقا للتعليمات السطات السعودية.

مقالات ذات صلة

الأوقاف تكشف الأعمال المحببة في العشر الأوائل من شهر ذي الحجة

admin

استشهاد عدد من الفلسطينيين في جنين.. وإسرائيل تتحدث عن إحباط عملية “غير عادية”

admin

ايرادات شماريخ تحتل الصدارة فى شباك التذاكر و فيلم ” بلوموندو ” المركز الثانى

admin